الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حبيش وأفرام جالا على المعالم العمرانية في بينو... إعجاب بالطابع اللبناني الأصيل

المصدر: عكار- "النهار"
حبيش وأفرام جالا على المعالم العمرانية في بينو... إعجاب بالطابع اللبناني الأصيل
حبيش وأفرام جالا على المعالم العمرانية في بينو... إعجاب بالطابع اللبناني الأصيل
A+ A-

زار النائبان هادي حبيش ونعمة إفرام بلدة #بينو، وجالا على معالمها العمرانية التراثية وعلى المحمية الطبيعية والبحيرة الاصطناعية، حيث كان في استقبالهما رئيس البلدية فايز الشاعر، في حضور عضو المكتب السياسي في #تيار_المستقبل سامر حدارة، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، رئيس مجلس البيئة في القبيات الدكتور انطوان ضاهر، استاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية الدكتور نافذ الأحمر وحشد من المهتمين بالبيئة والتراث.

ورحب الشاعر بالنائبين، في بينو، بلدة السياحة والإصطياف، كما صنفتها وزارة السياحة في خمسينيات القرن الماضي، فنالت لقب "عروس عكار"، مؤكدا ان "البلدية تسعى الى الحفاظ على المعالم التراثية خصوصا البناء اللبناني التقليدي، والسوق القديم.

بعد ذلك قدم الشاعر كتابا عن سيرة حياة فنان راحل من البلدة، بعنوان "فايز جريج، الفنان، الشاعر، الإنسان"، الى افرام وحبيش عربون محبة وتقدير من ابناء البلدة لزيارتهما الكريمة، كما شرح لعمل البلدية، في ما يتعلق بالمياه ومشروع الصرف الصحي.

من جهته، شرح المهندس المشرف على المحمية والبحيرة مروان سابا لتاريخ انشاء البحيرة والمحمية بمبادرة من رئيس الحكومة السابق عصام فارس في العام 2000، مشيرا الى ان "المحمية شكلت موقعا بيئيا هاما، يحوي على عدد كبير من اشجار السنديان والصنوبر، ومجموعة كبيرة من النباتات والأزهار العطرية البرية، وباتت موئلا لعصافير وطيور، انقرضت من البلدة بفعل الصيد العشوائي، اضافة الى تشكل مرعى مهم للنحل، التي تربى في مناحل بينو والجوار.

وشكر حبيش وافرام رئيس البلدية على حفاوة الآستقبال، مبديان اعجابهما الكبير بالبلدة، التي تحافظ على طابعها اللبناني الأصيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم