إيران تدشن خط إنتاج منظومة دفاع جوي قصير المدى

27 كانون الثاني 2013 | 11:32

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

  • المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

دشّنت إيران اليوم، خطاً لإنتاج منظومة للدفاع الجوي قصيرة المدى.
وأفادت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أنه برعاية وزير الدفاع أحمد وحيدي، تم اليوم تدشين خط لإنتاج منظومة "يا زهراء (س)" للدفاع الجوي بمدى قصير.
ونقلت عن وحيدي، قوله للصحافيين على هامش حفل التدشين "إننا نشهد اليوم منجزا جديدا من المنجزات الباهرة لأبناء الثورة العاملين في مؤسسة الصناعات الفضائية الجويّة بوزارة الدفاع، حيث ان تصميم وصنع منظومة الدفاع الجوي'يا زهراء (س)' قد أكمل حلقة الاكتفاء الذاتي في تصميم وإنتاج منظومات الدفاع الجوي للمديات القصيرة في البلاد".
وأضاف أن هذا السلاح الدفاعي له القدرة على كشف وتعقب وتدمير الأهداف الجوية مثل أنواع الطائرات والمروحيات والطائرات من دون طيار في مديات قصيرة.
وأوضح أن هذه المنظومة المتحركة للدفاع الجوي لها قابلية الاتصال مع الشبكة الدفاعية العامة في البلاد.
وقال وحيدي، إنه يمكن وضع هذه المنظومة في أي مكان وان تؤدي مهمتها بصورة مؤثرة، لافتاً إلى أن من خصائص هذه المنظومة قدرتها على الاشتباك مع عدة أهداف وتدميرها في آن واحد بالإضافة إلى السرعة العالية والتعقب الذاتي.
وأشار وزير الدفاع الإيراني، إلى أن الصناعة الدفاعية في البلاد اليوم تأتي من حيث التنويع في المنتوجات الدفاعية ضمن الدول الخمس الأولى في العالم، مؤكدا أنه " في ضوء هذه القدرات لم تستطع اعمال الحظر الشاملة من التأثير على مسيرة إجراءات وأنشطة الصناعات الدفاعية في إيران".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard