الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جديد أحلام مستغانمي من معرض الشارقة: "شهياً كفراق" يخلّصني من أحمال القلب

جديد أحلام مستغانمي من معرض الشارقة: "شهياً كفراق" يخلّصني من أحمال القلب
جديد أحلام مستغانمي من معرض الشارقة: "شهياً كفراق" يخلّصني من أحمال القلب
A+ A-

أطلقت الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، ضمن نشاطات الدورة السابعة والثلاثين من #معرض_الشارقة_الدولي للكتاب، التي تختتم غداً (السبت)، في مركز إكسبو الشارقة، "شهياً كفراق"، أحدث أعمالها، والصادر عن دار هاشيت أنطوان.

والتقت مستغانمي جمهورها في حفل توقيع احتضنته (قاعة الفكر) في المعرض، حيث أعربت في كلمة ألقتها في بداية الحفل عن سعادتها بتجدد لقائها مع جمهورها في إمارة الشارقة، وضمن معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي أكدت بأنه بات يُمثل عرساً ثقافياً عالمياً يجمع الكُتاب، والقراء، وكل محبي الكلمة والحرف، كما أعربت عن سعادتها العميقة بإطلاق أحدث أعمالها من على منصة المعرض، الذي شهد في أعوام سابقة إطلاق كتابيها الأسود يليق بك"، و"عليك اللهفة"، متمنيةً أن ينال إعجاب القراء.

وحول ما يحتويه "شهياً كفراق" قالت مستغانمي: "إنه ليس كتاب حب تماماً، إذ فيه شيء من الحب، وفيه كثير من التهكم إن شئتم، لأن الحياة تفرض علينا أن لا نأخذ الأمور كثيراً مأخذ الجد، لكي لا نشقى بها، وهو موجه إلى العقول، وفيه شيء من الوطنية، والوجع العربي، لأنني لم أشف من عروبتي".

وأضافت مستغانمي: "كما أن الكتاب فيه حب فهو يحتوي على تأملات في الحياة، ويسعدني أن أقدمه لكم هنا في الشارقة، كما يسعدني أن أتعرف على انطباعكم عنه، فالكاتب دائماً ما يعيش حالة ذعر وارتباك مع كل إصدار جديد، إنه كتاب بين كتابين، لكن كان لا بد أن أكتبه لأتخلص من كل الأشياء التي كنت أحملها في قلبي".

وتسرد الكاتبة في "شهياً كفراق"، قصّة الفراق، لرجل فقد ثقته بالحبّ، رجلٍ غامض، يخاطب ذكريات أحلام الكاتبة والإنسانة، التي أرادت للكتاب أن يسرد مواقف ولحظات عاشتها مع قامات عاصرتهم مثل نزار قباني وغازي القصيبي، وأخرى عائلية خاصة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم