الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

محليات سياسية

A+ A-

الاستحقاق الفضي تقديراً لنادين محاسب

قلد رئيس الجمهورية ميشال عون السيدة نادين محاسب وسام الاستحقاق اللبناني الفضي، "تقديراً لمسيرتها الحقوقية وجهودها في خدمة الحق والعدالة في لبنان، ووطنيتها المميزة التي عبّرت عنها في دعم المؤسسة العسكرية"، في احتفال بالقصر الجمهوري حضره الى المحتفى بها وعائلتها نائب رئيس الاركان للتجهيز العميد الركن ميلاد اسحق والعميد فاتك السعدي من مديرية المخابرات، وقائد الفوج المجوقل العميد الركن جان نهرا وعدد من المدعوين.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس عون عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطالله الذي اطلعه على التحضيرات الجارية لعقد "المؤتمر البلدي الاول في الكورة".

كذلك استقبل وفداً من "الجمعية اللبنانية للامراض النسائية والتوليد" برئاسة الدكتور انطوان ابو موسى، ثم الرئيس الفخري لجمعية "الصحافة الاجنبية" في فرنسا الزميل ايلي مصبونجي.

الفرزلي ناشد باسيل المساهمة في حل العقدة الحكومية

ناشد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي من عين التينة، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل "ان يقوم كزعيم كتلة برلمانية بتحرك مباشر ليساهم مساهمة فعالة إن لم تكن حاسمة، في حل عقدة تأليف الحكومة ووضع البلد على الطريق الذي يجب ان يوضع فيه".

ونقل عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، "تأكيده ضرورة الاستمرار في الورشة التشريعية وعمل اللجان المشتركة الممهد لاجتماعات الهيئة العامة التي تعقد الاثنين المقبل، وفي ما بعد"، وأن تشكيل الحكومة "حاجة ملحة جداً لمصلحة البلاد العليا في اسرع وقت واليوم قبل الغد".

كذلك استقبل بري وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الذي قال: "بحثنا في الامور الاقتصادية العامة، وطبيعي ان نتطرق الى موضوع المولدات. الرئيس بري كان ولا يزال داعماً للقرارات التي اتخذناها في وزارة الاقتصاد لتنظيم هذا القطاع، وهو ليس فقط يوافق بل يشدّ على يدنا لكي نستعمل كل الوسائل القانونية المتاحة، ونفرض هيبة الدولة على كل الاراضي اللبنانية، وهو مسرور للغاية بالنتائج التي تحققت وحاضر لأي مساعدة اذا ما طلبنا منه ذلك".

كتلة "المستقبل" قدمت ثلاثة اقتراحات

أعلن أعضاء كتلة "المستقبل" النواب رولا الطبش وديما جمالي وطارق المرعبي، في مؤتمر صحافي في مجلس النواب، عن تقديم ثلاثة اقتراحات قوانين في تشرين الاول وتشرين الثاني، اقتراحان منها يتعلقان بموضوع الضرائب والتخفيف من الاعباء على المواطنين والمساواة بين الجميع، والثالث يتعلق بالمرأة ورفع تحفظ لبنان عن اتفاق القضاء على كل اشكال التمييز ضد المرأة.

دار الفتوى: المولد النبوي الثلثاء 20 ت2


أعلنت دار الفتوى في بيان ان "ذكرى المولد النبوي تصادف الثلثاء 12 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 20 تشرين الثاني 2018 م".

وفي المناسبة، هنأ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً بهذه الذكرى، "سائلاً الله عز وجل أن يعم الاستقرار والأمن والسلام لبنان والمنطقة".

الراعي قلد الرئيس البرازيلي السابق "وسام مار مارون"

قلد البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، الرئيس البرازيلي السابق فرناندو كوللور "وسام مار مارون"، في حضور عقيلة المحتفى به ووفد ديبلوماسي والسفير البرازيلي باولو بينتو.

وكان استقبل السفيرة الأورغوايانية مارتا بيتزانيلي في زيارة وداعية، ثم النائب نديم الجميل الذي عرض معه "ابرز المواضيع الآنية التي تشغل الساحة المحلية ولا سيما منها المصالحات المسيحية".

كذلك استقبل النائب السابق نعمة الله ابي نصر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم