أمن الدولة حقق مع 4 أصحاب مولدات... 3 منهم تعهدوا تركيب عدادات ومحاضر ضبط بحق بعض قاطعي التيار

8 تشرين الثاني 2018 | 18:27

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

التطورات الأخيرة على صعيد تحرك القضاء وقراراته التي انتهت، وفق المعلومات، بتعهّد بعض أصحاب المولدات، بنتيجة التحقيق معهم من قبل جهاز أمن الدولة، بتركيب عدادات وفقاً لما قررته وزارة الاقتصاد، تؤشّر إلى أن ثمة حلحلة ما على الطريق، رغم رفض أحد أصحاب المولدات المدعو عبدو سعاده الالتزام بتركيب هذه العدادات بسبب التسعيرة المحددة من الوزارة وإبقائه محتجزاً 24 ساعة لدى أمن الدولة الذي حقق معه. وتشير هذه المعلومات إلى أن سعاده، الذي أطلق اليوم بعد انتهاء مدة الحجز الاحتياطي، أُمهل يومين لتركيب العدادات وإلا يعاد احتجازه. 

وتضيف هذه المعلومات أن جهاز أمن الدولة استمع أيضاً إلى أحد أصحاب المولدات المدعو سهيل عقيقي والذي شارك في المؤتمر الصحافي الذي عقده أصحاب المولدات. وقد تعهد في محضر التحقيق بوضع عدادات. واليوم استمع جهاز أمن الدولة إلى حسن ياسين. وكيل تجمّع أصحاب المولدات: للحوار معهم استغرب أحد وكلاء تجمع أصحاب المولدات المحامي فؤاد الأسمر تفسير اعتراض أصحاب المولدات بأنه تحدٍّ للدولة أو كسر هيبتها. واعتبر أنه لا يستدعي هذا التصلب في المواقف. ورأى أن حجم الأمور لا يتعدى التباين في وجهات النظر في شأن التسعيرة المحددة من وزارة الاقتصاد، وتلك المطلوبة من أصحاب المولدات ليس إلا. فلا يريد أحدٌ أن يكسر هيبة الدولة أو يهددها أو يتعرض لأجهزتها، مؤكداً أن الموضوع هو تقني صرف، وأن أصحاب المولدات هم تحت سقف الدولة والقانون، والاختلاف هو على التسعيرة فحسب.
وفي نظر المحامي الأسمر أن لدى أصحاب المولدات مقدرة على توليد الطاقة ويمكن للدولة أن تستعين بهم في هذا المجال.
واعتبر أنه "في حال حصول تفاهم وحوار بين الطرفين يمكن أن ينجزا شراكة بينهما ووضع إطارها بإنصاف، على أساس قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard