الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لا أرق بعد اليوم: بيجاما ذكية ستحسن من نومك بنسبة 150%

المصدر: "مترو"
لا أرق بعد اليوم: بيجاما ذكية ستحسن من نومك بنسبة 150%
لا أرق بعد اليوم: بيجاما ذكية ستحسن من نومك بنسبة 150%
A+ A-

يبدو أن الملابس الذكية ستبدأ بالانتشار كثيراً في الفترة المقبلة، اذ تنال هذه التقنية اهتماماً كبيراً من الشركات التقنية وشركات الملابس العالمية، وحديثًا أطلقت شركة SleepDeep "بيجاما" جديدة ثبت علمياً أنها تحسن نوعية نومك بنسبة 150%.

البيجاما الذكية مصنوعة من ملابس النوم عالية التقنية من نسيج جديد يسمى SOMNOTEC، وهو مزيج من صوف ميرينو دقيق للغاية وألياف نباتية مستخرجة من أشجار الكينا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية، فالألياف في هذه البيجاما تعمل معاً على تحريك العرق بعيداً من بشرتك أثناء الليل، وهي تحافظ على درجة حرارة جسمك في المستوى الأمثل للنوم الجيد.


ليس هذا وحسب، فالمواد الموجودة في "البيجاما" هي ضعف سلاسة الحرير، ما يجعلها ناعمة للغاية على الجلد. وقال جيمس سميث، مؤسس SleepDeep: "ملابس النوم التي طورناها بالفعل تساعد في الحصول على نوم أفضل في الليل، ما يعني أنك أكثر انتعاشًا لمواجهة اليوم".

واختبر الباحثون البيجاما على المتطوعين، الذين سجلوا أكثر من 1000 ليلة نوم، وظهر تحليل نومهم أنهم قد غفوا بنسبة 53%، واستيقظوا بنسبة 75% أقل أثناء الليل، وحصلوا على نوم عميق أكثر بنسبة 64%، وكشفت التقارير الذاتية أن جودة النوم قد تحسنت بنسبة 150% عند ارتداء البيجاما.

وتباع  البيجاما حاليًا من خلال Kickstarter مقابل 114 جنيهًا إسترلينيًا، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار إلى 189.99 جنيهاً إسترلينياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم