الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سيتي وريال مدريد يستعرضان... ويونايتد يرد الدين لجوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
سيتي وريال مدريد يستعرضان... ويونايتد يرد الدين لجوفنتوس
سيتي وريال مدريد يستعرضان... ويونايتد يرد الدين لجوفنتوس
A+ A-

بات #مانشستر_سيتي الإنكليزي و #ريال_مدريد الإسباني، حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، على مشارف الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال #أوروبا لكرة القدم، بفوزين كبيرين في الجولة الرابعة، في حين رد #مانشستر_يونايتد الإنكليزي الدين لجوفنتوس الإيطالي وحرمه من التأهل المبكر.

وأكرم سيتي وفادة ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بنصف دزينة نظيفة من الأهداف كان بطلها الدولي البرازيلي غابريال خيسوس صاحب هاتريك، وألحق ريال مدريد خسارة مذلة بمضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية نظيفة، فيما قلب مانشستر يونايتد الطاولة على جوفنتوس وحول تخلفه بهدف إلى فوز دراماتيكي بثنائية في الدقائق الأربع الأخيرة.

وأعاد فوز فريق "الشياطين الحمر" إلى الأذهان انتصارهم المثير على بايرن ميونيخ الألماني في نهائي المسابقة القارية العريقة عام 1999 عندما كانوا متخلفين في النتيجة بهدف لماريو بازلر (6)، قبل أن يسجلوا هدفين في الوقت بدل الضائع عبر تيدي شيرينغهام (90+1) والنروجي أولي غونار سولكاير (90+3) ويتوجوا باللقب.

بدورهما، اقترب روما الإيطالي وبايرن ميونيخ من تخطي الدور الأول عقب الفوز الثمين للأول على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1، والانتصار المستحق للثاني على ضيفه أيك أثينا اليوناني بثنائية لنجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأهدر ليون الفرنسي فوزاً في المتناول على ضيفه هوفنهايم الألماني كان سيمنحه ومانشستر سيتي بطاقتي المجموعة السادسة، لكنه سقط في فخ التعادل (2-2) في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أمام ضيفه الذي لعب بعشرة افراد منذ الدقيقة 51.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم