ترامب يدعو الجمهوريين والديموقراطيين إلى "العمل سوياً"

7 تشرين الثاني 2018 | 20:13

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

ترامب (ا ف ب).

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنتخابات منتصف الولاية بأنّها "يوم كبير" للجمهوريين، وذلك غداة خسارة حزبه الأكثرية في مجلس النواب وتعزيزه بالمقابل هيمنته على مجلس الشيوخ.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض "أمس كان يوماً كبيراً، يوماً رائعاً"، مؤكّداً أنّه "مساء أمس... تحدّى الحزب الجمهوري التاريخ لتعزيز أكثريتنا في مجلس الشيوخ وفي الوقت نفسه أفشل بقدر كبير التوقّعات في مجلس النواب".

كذلك، أعرب ترامب عن أمله في أن يتمكّن الجمهوريون والديموقراطيون من "العمل سويا".

ووجّه الرئيس الجمهوري تحيّة إلى نانسي بيلوسي زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب والرئيسة المقبلة على الأرجح لهذا المجلس.

وقال "نأمل بأن نتمكّن من أن نعمل سويّاً العام المقبل للاستمرار في تحقيق نتائج جيدة للشعب الأميركي، على أن تشمل النمو الاقتصادي والبنية التحتية والتجارة وخفض كلفة الأدوية".

من جهة أخرى، اعتبر ترامب أنّ الجمهوريين والديموقراطيين يمكن ان يتوصلوا الى تفاهمات على صعيدي البنية التحتية والرعاية الصحية بعدما تمكن الديموقراطيون من انتزاع الغالبية في مجلس النواب إثر انتخابات منتصف الولاية.

وقال ترامب "قد نتوصل الى اتفاق وقد لا نتوصل. هذا ممكن. ولكن تجمعنا كثير من القواسم المشتركة حول البنية التحتية. نريد أن نفعل شيئا بالنسبة الى الرعاية الصحية وهم يريدون القيام بشيء بالنسبة الى الرعاية الصحية. ثمة أمور كثيرة عظيمة يمكن أن نقوم بها معا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard