ما التعليمات التي نقلها مسؤول "حزب الله" من طهران وأقلقت فرنسا؟

7 تشرين الثاني 2018 | 14:51

المصدر: "النهار"

  • أحمد عياش
  • المصدر: "النهار"

نصرالله وخامنئي.

لا تبدو إقامة الرئيس المكلف سعد الحريري في باريس حالياً أمراً عادياً. فهو، وعلى رغم الاعلان عن مشاركته في احتفالات عيد الهدنة الأحد المقبل في العاصمة الفرنسية، وتلبيته دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون الى مأدبة غداء تشمل 60 رئيس دولة يشاركون في "منتدى السلام"، يمارس ابتعاداً عن أزمة تأليف الحكومة العالقة حتى الآن عند العقدة التي صنعها "حزب الله" بشأن تمثيل أحد نوابه السنّة. لكن هذا الابتعاد، وفق معلومات ديبلوماسية لـ"النهار"، مرتبط بتحرّك فرنسي على أعلى المستويات تداركاً لضغوط إيرانية في لبنان عبر الحزب من شأنها ان تهدد السلام اللبناني برمته!
خلال الايام القليلة الماضية نشرت "النهار" المعطيات المتصلة بزيارة الموفد الخاص للرئيس الفرنسي المستشار اوريليان لوشوفالييه لإسرائيل ثم بيروت بعدما رددت السلطات الاسرائيلية أمامه تحذيراتها وتزايد الادعاءات حيال وجود صواريخ في اماكن آهلة خصوصاً في محيط مطار رفيق الحريري الدولي. وفوق هذه المعطيات تفيد المعلومات الديبلوماسية المشار اليها، ان مسؤولاً بارزاً في "حزب الله" زار طهران خلال الاسبوعين الماضيين بناء على استدعاء من قيادة الحرس الثوري الايراني-...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard