الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قريباً... الحافلات والسيارات في نيويورك ستتحدّث مع بعضها البعض!

المصدر: الدايلي ميل
قريباً... الحافلات والسيارات في نيويورك ستتحدّث مع بعضها البعض!
قريباً... الحافلات والسيارات في نيويورك ستتحدّث مع بعضها البعض!
A+ A-

إذا ما قمتم بزيارة مدينة نيويورك الأميركية قريباً، فلا تستعجبوا اذا رأيتم الحافلات والسيارات تتحدث مع بعضها البعض! اذ تقوم المدينة حالياً بتزويد نحو 8000 سيارة بأجهزة خاصة يمكنها الاتصال ببعضها البعض، بالإضافة إلى نظام من أجهزة الاستشعار على جانب الطريق وتطبيقات الهواتف الذكية، وذلك كجزء من مشروع جديد لخفض حوادث السير والوفيات.

وتأمل المدينة من هذا البرنامج التجريبي، الذي تبلغ تكلفته 25 مليون دولار، الحفاظ على سلامة السائقين والمشاة من خلال تحذيرهم من السيارات الأخرى وإشارات المرور وأعمال الطرق.

ووفق ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" فسيبقى السائقون متحكمين في سياراتهم، الا ان التحذيرات الوامضة التي تظهر على جهاز لوحة القيادة ستعمل على تحسين الوعي والحد من الوفيات على الطرق.

ويأتي هذا المشروع الجديد كجزء من حملة رئيس بلدية نيويورك بيل دو بلاسيو لخفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير، وهي حملة تُعرف باسم "فيجن زيرو- Vision Zero".

وسيتم تركيب الأجهزة على 6000 سيارة أجرة صفراء وأكثر من 1000 حافلة، و500 سيارة للمدينة والصرف الصحي، و400 شاحنة كهربائية.

كما سيقوم المسؤولون بتركيب هذه الأجهزة في البنية التحتية للمدينة، بما في ذلك أجهزة الاستشعار على طول 3.2 كم من الطريق في وسط مانهاتن، وفي عدد من محطات المرور الضوئية.

وستستخدم أجهزة السيارات المتّصلة إشارات قصيرة المدى تشبه Wi-Fi للتواصل مع بعضها البعض في الوقت الفعلي، وسيتمكن السائق من تنبيه سائقي السيارات خلفه إذا ما توقفت السيارة بشكل مفاجئ، أو إذا اقترب من إشارة حمراء.

ليس هذا فحسب، إذ ستتصل الأجهزة أيضًا بتطبيقات الهواتف الذكية، والتي يمكنها إرسال تحذيرات إلى السيارات القريبة إذا كان هناك شخص ما يعبر أحد الطرق.

ويقول مسؤولو النقل في المدينة إنّ هذه التكنولوجيا التي يبلغ مداها ألف قدم من شأنها أن تقطع العديد من الأسباب الشائعة للحوادث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم