الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ورشة عمل في زغرتا عن الأمومة والأطفال

ورشة عمل في زغرتا عن الأمومة والأطفال
ورشة عمل في زغرتا عن الأمومة والأطفال
A+ A-

نظم "مركز الشمال للتشخيص والتدخل" ورشة عمل في مركزه في زغرتا، ضمن سلسلة نشاطاته التفاعلية، شاركت فيها 40 أماً عاملة، وحاضرت فيها المعالجة النفسية ومؤسسة حضانة الأطفال "Dent de Lait" لميس جوجو بعنوان "Quality over Quantity".

تمحورت ورشة العمل هذه حول "اعطاء نصائح سهلة وعملية للأمهات العاملات عن كيفية تمضية وقت ذي جودة مع أطفالهن وأولادهن، وقسمت جوجو دور الأم وتمضية وقتها مع أولادها وفق فئاتهم العمرية، شارحة "ان لكل عمر خصائص، مستوى تفكير، اهتمامات واولويات مختلفة"، مشددة على "أن تكوني ربة منزل لا يعني الاستغناء عن وظيفتك، وأن تكوني أماً عاملة فهذا لا يشكل حاجزا أمام بناء عائلة جميلة وصحية. فهي فقط مسألة جودة لا كمية، أي ليس من الضروري تمضية وقت طويل مع أولادك، بل أن يكون هذا الوقت المكرس غنياً بالثقافة، التعليم، التربية، المرح، الحب، الحنان والعطاء"!

وقد تفاعلت الأمهات في هذه الورشة التفاعلية الغنية مع المعالجة النفسية جوجو التي حيت كل الامهات اللواتي قابلتهن وتشاركن معها ومع المركز قصصهن الملهمة وصراعاتهن الحقيقية متمنية ايضاً على كل ام "الاهتمام بصحتها ونفسها من أجل الاستمرار بمهمتها في المنزل، وفي العمل كما إتمامها على أكمل وجه دورها كأم وكأم عاملة والحفاظ على كيانها لتبقى دائماً مثالاً اعلى لأولادها".

ومررت المحاضرة النصائح التالية:

- دوّني مهامك اليومية على دفتر مذكرات وصنفيها من الاكثر اهمية الى الأقل اهمية.

- وقّتي المنبه في هاتفك للوقت الذي يعتبر حساساً في يومك.

- حضري ما تريدين القيام به ليوم غد قبل ليلة.

- نظمي ولو لمرة في الشهر، نهاراً للطبخ معاً واجمعي كل افراد العائلة.

- تذكري ان تمضية وقت ذي جودة مع اولادك يجب ألا يكون صعباً بل ممتعاً، فضعي هاتفك وأشغالك جانباً واستمتعي بوقتك معهم".

وتجدر الاشارة إلى ان هذه المحاضرة التفاعلية هي الثانية من نوعها التي ينظمها المركز بعد أن كان قد بدأ سلسلة المحاضرات هذه بورشة عمل حول Montessori التي قدمتها المتخصصة في هذا المجال السيدة Luminita Crivet والتي أدخلت الحضور من خلالها إلى هذا العالم الواسع والغني والتي لاقت تفاعلاً كبيراً بين كافة الحاضرين.

ويستكمل "مركز الشمال للتشخيص والتدخل" هذه الحلقات التي يهدف من خلالها إلى توفير معلومات جديدة ومختلفة إلى الاختصاصيين، الأهل وكافة الأشخاص المعنيين بموضوع التربية والتعليم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم