الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو يرحّب بالعقوبات الأميركيّة على إيران: "إنه يوم تاريخي"

المصدر: "أ ف ب"
نتنياهو يرحّب بالعقوبات الأميركيّة على إيران: "إنه يوم تاريخي"
نتنياهو يرحّب بالعقوبات الأميركيّة على إيران: "إنه يوم تاريخي"
A+ A-

أشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي #بنيامين_نتنياهو اليوم ببدء فرض الرزمة الثانية من #العقوبات_الاميركية على #ايران، والتي تطاول خصوصا قطاعي النفط والمال، معتبرا أن ما يحصل هو "يوم تاريخي".

وقال امام نواب حزبه "الليكود"، وفقا لما افاد مكتبه في بيان: "هذا اليوم تاريخي. انه اليوم الذي فرضت فيه الولايات المتحدة، بقيادة الرئيس (دونالد ترامب)، عقوبات شديدة جدا على ايران، عقوبات هي الاقسى التي تفرض على ايران منذ بدء الجهود لوقف عدوانها".

واضاف: "الرزمة الثانية من العقوبات، خصوصا العقوبات المفروضة على نظام المقاصة المصرفي الذي يستخدمه النظام الإيراني، ستوجه ضربة قاسية الى النظام الإيراني الإرهابي، إضافة الى انها ستخنق الارهاب الإيراني".

وكان وزير الفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قال في وقت سابق إن "القرار الجريء للرئيس ترامب هو التغيير الجوهري الذي كان ينتظره الشرق الأوسط".

وتأتي العقوبات الأميركية الأخيرة التي وصفتها واشنطن بأنها "أقوى عقوبات تفرض حتى الآن"، نتيجة قرار مثير للجدل اتّخذه ترامب في أيار، ويقضي بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران عام 2015.

وتهدف العقوبات إلى تقليص الصادرات النفطية الإيرانية التي تراجعت منذ أيار بنحو مليون برميل يوميا، وقطع التمويل الدولي عن الجمهورية الإسلامية.

ولطالما عارضت إسرائيل الاتفاق النووي المبرم مع إيران، بسبب "محدودية نطاقه وإطاره الزمني"، معتبرة أن "رفع العقوبات سيسمح لإيران بالاستمرار في أنشطتها النووية وتمويل مجموعات مسلحة موالية لها في المنطقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم