الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مونبلييه يزيد معاناة مرسيليا

المصدر: "أ ف ب"
مونبلييه يزيد معاناة مرسيليا
مونبلييه يزيد معاناة مرسيليا
A+ A-

انتزع #مونبلييه المركز الثاني وزاد محن ضيفه #مرسيليا عندما تغلب عليه 3-0، بينما واصل #نانت صحوته بخماسية نظيفة في مرمى ضيفه غانغان، فيما استعاد سانت إتيان سكة الانتصارات بفوز صعب على ضيفه أنجيه 4-3، في ختام المرحلة 12 من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب لاموسون، تصالح مونبلييه مع جماهيره بعد خروجه من مسابقة كأس الرابطة بخسارة مذلة أمام ضيفه نانت 0-3 الثلثاء الماضي، وأكرم وفادة مرسيليا بالنتيجة ذاتها، متابعاً صحوته بتحقيق الفوز الثالث توالياً في الدوري والسابع هذا الموسم.

واستغل مونبلييه جيداً خسارة ليل أمام مضيفه باريس سان جيرمان البطل ومتصدر الترتيب 1-2، في افتتاح المرحلة، فانتزع منه المركز الثاني بفارق الأهداف، فيما تراجع مرسيليا إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.

وانهار لاعبو مرسيليا في الشوط الثاني، واستقبلت شباكهم ثلاثة أهداف عبر غايتان لابورد (51 و62) وبول لاسن (70).

وعمق مونبلييه جراح ضيفه ملحقا به الخسارة الثانية تواليا في الدوري بعد الأولى أمام ضيفه باريس سان جيرمان 0-2، والثالثة في مختلف المسابقات عقب سقوطه أمام ضيفه لاتسيو الإيطالي 1-3، في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

ويحتل مرسيليا المركز الثالث بنقطة واحدة وبفارق 8 نقاط خلف إينتراخت فرانكفورت الألماني المتصدر و5 نقاط خلف لاتسيو.

وصعد نانت الى المركز العاشر برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف أمام بوردو ورين، فيما عاد غانغان إلى سكة الهزائم بعد فوز و4 تعادلات في المباريات الخمس الأخيرة التي تلت 6 هزائم متتالية، فمني بخسارته السابعة هذا الموسم وبقي في المركز الأخير برصيد 7 نقاط.

وفي الثالثة، عاد سانت إتيان إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الثلاث الأخيرة (خسارة وتعادلان)، فحقق فوزاً مثيراً على ضيفه أنجيه 4-3 وصعد إلى المركز الخامس.

ورفع سانت إتيان رصيده إلى 20 نقطة مقابل 12 نقطة لأنجيه الخامس عشر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم