الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الأورو عند أعلى سعر في 5 أسابيع

المصدر: (رويترز)
A+ A-

ارتفع الأورو مقتربا من أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الدولار اليوم، مع توقع المستثمرين أن يبقي البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة من دون تغيير وبدعم من ارتفاع عوائد السندات الألمانية.


ويبذل صناع السياسات بالمركزي الأوروبي جهودا حثيثة للإبقاء على خياراتهم مفتوحة لمزيد من إجراءات تحفيز الاقتصاد - وضخ مزيد من الأورو في السوق - لكن قوة الرفض الألماني أرجأت على ما يبدو أي خطوة إلى السنة المقبلة. 
وأدى هذا إلى جانب بيانات قد تعجل بتقليص مشتريات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) من السندات إلى ارتفاع أسعار الفائدة الألمانية قليلا الأمر الذي حسن العائد على الأورو.
وارتفعت العملة الموحدة في أوائل المعاملات الأوروبية 0.2 في المئة أمام الدولار لتسجل 1.3617 دولارا بعد أن لامست 1.3640 دولارا وهو أعلى سعر لها منذ أواخر تشرين الأول.
وقال أورليخ لوختمان مدير أبحاث سوق الصرف لدى كومرتس بنك في فرانكفورت: "لا أحد يتوقع أن يفعل المركزي الأوروبي شيئا اليوم. هذا محسوب في سعر الأورو. لكن كالمعتاد كان تكوين باقي المراكز المراهنة على أن البنك المركزي لن يفعل شيئا قبيل الاجتماع مباشرة". 
وبحسب بيانات من "رويترز"، تجاوز حجم تداولات الأورو مقابل الدولار أكثر من مثلي المعدلات السائدة على مدى الشهر المنصرم.
وارتفع الين مع تراجع أسواق الأسهم، وواصلت الأسهم الأوروبية خسائرها للجلسة الرابعة على التوالي.
ويقبل المستثمرون على الين عندما تكون السوق تحت ضغط.
وتراجع الدولار 0.4 في المئة إلى 101.93 يناً، بعد أن ارتفع في وقت سابق من الأسبوع إلى 103.38. وتراجع مؤشر الدولار 0.2 في المئة إلى 80.478.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم