ترامب يتراجع عن تصريحات بشأن إمكانية إطلاق النار على المهاجرين

3 تشرين الثاني 2018 | 12:58

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الشرطة المكسيكية (أ ف ب).

تراجع الرئيس الأمريكي دونالد #ترامب عما أشار إليه في اليوم السابق بأنه سيكون بإمكان القوات الأميركية التي تم إرسالها إلى الحدود مع المكسيك إطلاق النار على المهاجرين الذين يرشقونها بالحجارة وقال إن رماة الأحجار سيعتُقلون فحسب.

وقال ترامب للصحفيين خارج البيت الأبيض "ليس عليهم أن يطلقوا النار. ما لا أريده هو أن يرشق هؤلاء الناس (الجنود) بالحجارة... إذا فعلوا ذلك لنا.. سيعتقلون لفترة طويلة".

وأثارت تصريحات ترامب بشأن إطلاق النار على المهاجرين انتقادات من جماعات حقوق الإنسان التي قالت إنه يثير مخاوف قبل انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس التي تجري هذا الأسبوع. وقالت جماعة هيومن رايتس فرست في بيان إن وصف المهاجرين بأنهم يمثلون تهديدا للأمن القومي أمر "سخيف بقدر ما هو قاس".

وشدد ترامب من موقفه بشأن الهجرة، خاصة حيال مجموعة من المهاجرين متجهة لبلاده من دول في أمريكا الوسطى، قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي يسعى خلالها حزبه الجمهوري للحفاظ على سيطرته على مجلسي النواب والشيوخ.

 

أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard