بريتش كولومبيا في كندا: السباحة في البحيرات المتجمدة والاستمتاع بالهواء النقي

7 تشرين الثاني 2018 | 14:15

المصدر: "إندبندنت"

تعد مقاطعة بريتش كولومبيا في كندا، أحد الأماكن الخلابة لزيارتها خلال الفترة المقبلة، والاستمتاع بالسباحة والغطس في البحيرات والأنهار المتجمدة، والتنقل بين البحيرات في أقصى مقاطعة بغرب كندا، حيث المياه تتدفّق من قمم الجبال المغطاة بالثلوج.

ووفقاً لموقع صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، فإن بريتش كولومبيا تضم ما يقارب الـ20 ألف بحيرة، وتمنح الغطاسين المتعة للغطس في البحيرات والأنهار في درجات حرارة منخفضة، حيث إن العديد من أماكن السباحة الرئيسية موجودة على بعد أقل من ساعة بالسيارة من مدينة فانكوفر الكندية. وأيضاً بإمكان السائح الاستمتاع ببعض الأماكن الرائعة على طول الطريق أيضاً.

كما يمكنه الاستمتاع بالتزلج على الجليد في "سكواميش"، وهي قاعدة للمتزلجين المتجهين إلى مدينة ويسلار القريبة خلال فصل الشتاء. وتقع بحيرة آليس أيضاً في مكان قريب، ما يجعل من السهل الحصول على أكثر من رحلة سباحة واحدة في اليوم.

خلال قيادتك على الطريق، ستشاهد العديد من المناظر الخلابة في جبال الروكي. ومن الضروري زيارة بلدة Lillooet، وهي بلدة ذات حصن واحد، تقع في الشمال وتحيط بها الجبال، فيما تعد بحيرة Seton المكان المثالي للاسترخاء.

كما تضم المقاطعة بلدة ريفيلستوك، وهي محطة مثالية لمغامرات السباحة والاستمتاع بالهواء النظيف، وبعض الرياضات مثل تسلق الجبال والصخور وركوب الدراجات الجبلية. ويعد نادي تاكو أفضل مكان للتزود بالوقود، حيث كان في السابق شاحنة طعام ولكنه أصبح في الفترة الأخيرة مطعماً في الشارع الرئيسي بالمدينة.

لا تقتصر مناطق السباحة في بريتش كولومبيا على الجبال فقط، حيث يوجد وادي أوكاناغان في الجنوب، والذي يتميز بمناخ أكثر دفئاً، ويضم بلدة كيلونا، حيث يمكنك الوصول إلى 3 بحيرات رئيسية هي أوكاناغان وود وكالامالكا بسهولة.

وفي الشمال، نجد مدينة كاملوبس التي تقع بين اثنين من جبال الروكي، بها نهر يمر في وسطها، بالإضافة إلى عدد من البحيرات. وتعد بحيرة هيفلي إحدى أكبر البحيرات وتحظى بشعبية خاصة، كما أنه بإمكان الزائر الاستمتاع بالتجديف إلى المياه من أعلى.

وفي جزيرة فانكوفر، غرب مدينة فانكوفر عبر ركوب العبارة المذهلة، يعتبر شاطئ Rathtrevor المكان المثالي للسباحة حيث تنحسر المياه لتترك مساحات شاسعة من الشواطئ مع بحر ضحل ودافئ، وتحيطها الغابات والكثبان الرملية.

تضم المنطقة العديد من البحيرات الفردية، وعلى رأسها بحيرة العنكبوت بالقرب من شاطئ كواليكوم، بالإضافة إلى ضرورة زيارة حمام السباحة كيتسيلانو الاصطناعي، ولكنّه رغم ذلك أمر لا غنى عنه للسباحين، إذ يقع على حافة المحيط وتم تجديده حيث يبلغ طوله 137 متراً في الهواء الطلق، وهو مكان مثالي للسباحة مع إطلالة رائعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard