تسريبات تهز "يويفا" وكبار الأندية الأوروبية

3 تشرين الثاني 2018 | 10:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

سان جيرمان (أ ب).

كشفت تسريبات "فوتبول ليكس"، التي نشرتها مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي لـ #كرة_القدم (يويفا) ساعد ناديي #باريس_سان_جيرمان الفرنسي و #مانشستر_سيتي الإنكليزي للتستر على خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ووفق وسائل الإعلام ومنها مجلة "در شبيغل" الألمانية وموقع "ميديا بارت" الالكتروني الفرنسي، اعتمد سان جيرمان وسيتي على سلسلة من العقود المبالغ بقيمتها، لإظهار أنهما يحققان مداخيل قادرة على تغطية الإنفاق الكبير، الذي يقدمان عليه.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي، على عدم إنفاق أي نادٍ أكثر مما يجني خلال موسم واحد، وعدم تجاوز عجزه المالي سقف 30 مليون أورو خلال فترة ثلاثة أعوام. وتراوح العقوبات في حال الخرق من الغرامة المالية، إلى الإبعاد عن المسابقات القارية.

وأشارت مجموعة الوسائل الإعلام الأوروبية إلى أن الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني وأمينه العام جياني إنفانتينو (الرئيس الحالي للاتحاد الدولي "فيفا")، كانا ضالعين في عملية التستر على مخالفات مالية.

وبحسب "فوتبول ليكس"، قام المالكون بضخ "نحو 4,5 مليارات أورو (5,1 مليارات دولار) في الأعوام السبعة الماضية، لزيادة ميزانية الناديين"، معتبرة أن ذلك تم بشكل غير قانوني.

وغرم الناديان 60 مليون أورو من قبل الاتحاد في أيار 2014 على خلفية مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، إلا أن الهيئة القارية أبلغت الناديين أنهما سيستعيدان مبلغ 40 مليونا في حال التزما ببنود التسوية.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard