الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لقاء مرتقب بين فيديرر وديوكوفيتش

المصدر: "أ ف ب"
لقاء مرتقب بين فيديرر وديوكوفيتش
لقاء مرتقب بين فيديرر وديوكوفيتش
A+ A-

يشهد الدور نصف النهائي لدورة #باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة في #التنس، السبت، لقاء مرتقباً بين المصنفين الثاني والثالث الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش والسويسري #روجيه_فيديرر، بعد فوزهما على الكرواتي مارين سيليتش الخامس والياباني كي نيشيكوري العاشر توالياً في ربع النهائي.

وستجمع المباراة نصف النهائية الثانية بين الروسي كارن خاتشانوف، الذي أطاح بالألماني ألكسندر زفيريف الرابع، والنمسوي دومينيك تييم السادس، الذي أخرج حامل اللقب الأميركي جاك سوك السادس عشر.

وفي آخر مباريات الدور ربع النهائي، تفوق فيديرر على نيشيكوري 6-4 و6-4، ليحجز السويسري المخضرم (37 عاما) موعداً مع ديوكوفيتش، الذي كان قد فاز في وقت سابق على سيليتش 4-6، 6-2 و6-3.

واحتاج السويسري الى ساعة و21 دقيقة للتفوق على منافسه الياباني، بعدما تمكن من كسر إرساله مرتين في المباراة: في الشوط التاسع من المجموعة الأولى، والشوط الثاني من المجموعة الثانية، ليحقق فوزه السابع عليه في تسع مواجهات مباشرة بينهما.

وتحمل المواجهة المقبلة بين السويسري والصربي الـ47 بينهما في دورات المحترفين، وتجمع بين لاعبين يعدان من الأفضل في التاريخ الحديث للعبة. ففيديرر حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20)، يبحث عن اللقب المئة في مسيرته الاحترافية.

ويشارك فيديرر في الدورة الفرنسية للمرة الأولى منذ 2015، حين خرج من الدور ثمن النهائي أمام الأميركي جون ايسنر، علماً أنه أحرز لقبها مرة واحدة وذلك عام 2011.

أما ديوكوفيتش، فيبحث عن تعزيز رقمه القياسي في الدورة الفرنسية وإحراز لقبها للمرة الخامسة، وهو سيعود مع صدور التصنيف الجديد للاعبين المحترفين الإثنين المقبل، إلى صدارة التصنيف للمرة الأولى منذ تشرين الأول 2016، بعد انسحاب الإسباني رافاييل نادال من باريس قبل خوض مباراته الأولى، بسبب آلام في عضلات البطن.

ويتفوق ديوكوفيتش على فيديرر في المواجهات المباشرة بواقع 24-22.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم