ترامب متفائل بالتوصّل إلى "اتّفاق جيّد جداً" مع الصين

2 تشرين الثاني 2018 | 22:38

أعرب الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب عن تفاؤله بالتوصّل إلى اتّفاق تجاري بين الولايات المتّحدة والصين، إلاّ أنّه تجنّب الدخول في التفاصيل.

وقال ترامب قبيل صعوده إلى مروحيّة للمشاركة في تجمّع انتخابي جديد "أعتقد أنّنا سنتوصّل إلى اتّفاق مع الصين. أعتقد أنّه سيتمّ التوصّل إلى اتّفاق جيّد جداً مع الصين".

كما اعتبر الرئيس الأميركي أنّه تمّ تحقيق "الكثير من التقدّم" في هذا الإطار، متجنّباً الدخول في التفاصيل.

وأضاف أنّ الصين "ترغب فعلاً بالتوصّل إلى اتّفاق".

وكان الرئيس الأميركي أعلن الخميس أنّه أجرى "مكالمة هاتفية جيّدة جداً" مع نظيره الصيني شي جينبينغ، وذلك بعد شهور من تبادل البلدين فرض رسوم جمركية على بضائع تصل قيمتها إلى مئات مليارات الدولارات سنوياً.

كما أعلن الرئيس الصيني من جهته، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية، أنّه "سعيد جدا" لتحدّثه مجدداً مع الرئيس الأميركي، معلناً أنّه يعلّق "أهمية كبيرة على العلاقات الجيّدة مع الرئيس" ترامب.

وتصاعدت الخلافات التجاريّة في الأشهر الأخيرة بين واشنطن وبكين، إذ فرض ترامب رسوماً جمركيّة مشدّدة على ما قيمته 250 مليار دولار من المنتجات التي تصدّرها الصين إلى بلاده سنوياً، وهو يهدّد بفرض مزيد من الضرائب بحيث تغطي في نهاية المطاف مجمل الواردات الأميركية من البضائع الصينية والتي تقارب قيمتها نصف تريليون دولار سنوياً.

وردّت بكين على الإجراءات الأميركية بفرض ضرائب على 110 مليار دولار من الصادرات الأميركية إلى الصين.

وأدّت هذه الحرب التجارية إلى تراجع حادّ في أسواق الأسهم، فيما أعربت مصارف مركزية في جميع أنحاء العالم عن مخاوفها من تداعيات هذا النزاع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard