ما آخر أرقام الأداء الاقتصادي الأميركي قبل الانتخابات النصفية؟

2 تشرين الثاني 2018 | 20:29

المصدر: "أكسيوس"

  • "النهار"
  • المصدر: "أكسيوس"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - "أ ب"

شهدت الولايات المتحدة إضافة 250 ألف وظيفة في شهر تشرين الأوّل الماضي وهو رقم أعلى ممّا توقعه خبراء اقتصاديون حين ترقبوا تأمين 190 ألف وظيفة خلال الفترة نفسها. وأظهرت دراسة صادرة عن وزارة العمل الأميركية اليوم الجمعة أنّ نسبة البطالة بلغت 3.7% وهي عند أدنى مستوى لها خلال 50 سنة، في حين ارتفعت الأجور بنسبة 3.1% على أساس سنوي مسجلة أعلى قفزة منذ سنة 2009.

ورأى موقع "أكسيوس" أنّ هذه الأرقام مهمة لأنّ القياس النهائي لأداء الاقتصاد في عهد الرئيس الحالي دونالد #ترامب كان قوياً قبل الانتخابات النصفية. وبشكل منفصل، تعزز هذه الأرقام الأساس الذي يستند إليه الاحتياط الفيديرالي لرفع نسبة الفائدة مرة إضافية خلال هذه السنة.

وفي التفاصيل، كان نمو الوظائف قوياً في قطاعات الرعاية الصحية والتصنيع والبناء. وتدنت نسبة البطالة لدى الهيسبانيين إلى مستوى قياسي وصل إلى 4.4% بينما ارتفعت بشكل ضئيل نسبة البطالة لدى الأميركيين من أصل أفريقي لتصل إلى 6.2%. بالمقابل، أعلنت وزارة العمل أنّ إعصار مايكل الذي ضرب فلوريدا خلال إجراء المسح حول الوظائف لم يتمتع ب "أي أثر واضح" على بيانات التوظيف في تشرين الأول.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard