الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تطبيق يذكرك 5 مرات في اليوم بأنك سوف تموت... ما قصته؟

جاد محيدلي
تطبيق يذكرك 5 مرات في اليوم بأنك سوف تموت... ما قصته؟
تطبيق يذكرك 5 مرات في اليوم بأنك سوف تموت... ما قصته؟
A+ A-

نحن نبتعد بطبيعتنا عن الأشياء التي تجلب لنا الإزعاج والخوف، وأبرز ما قد نبتعد عن التفكير فيه هو الموت. لكن حان الوقت لنرحب بالموت في حياتنا عن طريق تطبيق الهاتف المحمول الذي أسماه مبتكروه WeCroak، وهو تطبيق يذكر المستخدمين بالموت خمس مرات في اليوم، والهدف من ذلك حسب ما ذكر على موقعه هو: "لتشجيع الإنسان على التفكير الواعي، أو التأمل". يرسل إليك التطبيق إشعاراً في أي وقت من اليوم، ويذكرك بالموت بشكل صريح بعبارة مثل: "لا تنس أنك سوف تموت"، أو "إن كنت تظن أن العالم يتمحور حولك، فالموت هو نهايته الطبيعية الوحيدة".

لا يبدو التفكير في نهايتك أو في علاقتك مع الموت أمراً محبباً أو شيئاً ترغب في مواجهته خمس مرات في اليوم الواحد، لكن تطبيق WeCroak قائم على العقيدة "البوتانية" التي تتمحور فحواها حول أن التفكير في الموت سوف يمنح صاحبه السعادة في نهاية المطاف، وكما شرح الموقع ذلك: "وجدنا أن التذكير الدوري بالتفكير بالموت يساعد الإنسان على إيجاد الحافز للتغيير، وتقبل الأشياء التي يجب عليه أن يتقبلها، وترك الأمور غير المهمة في سبيل الأشياء الأكثر أهمية". كما يمكنك أن تستقبل يومك باقتباس لأحد الفلاسفة الصينيين، كالفيلسوف "لاو تزو"، الذي يقول فيه: "يولد الناس ضعفاء وليّنين، لكنهم يموتون متيبسين وقاسين".

يتميز تطبيق WeCroak عن باقي التطبيقات التي تدعي أنها تنظم الوقت وتدفع الأشخاص للتأمل الواعي مع أنها تفعل العكس تماماً، فهو يذكرك 5 مرات في اليوم بأنك سوف تموت. فهل تجربونه؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم