الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إنتهاء العلاقة بين بولت وسنترال موست مارينرز الأوسترالي

المصدر: "أ ف ب"
إنتهاء العلاقة بين بولت وسنترال موست مارينرز الأوسترالي
إنتهاء العلاقة بين بولت وسنترال موست مارينرز الأوسترالي
A+ A-

لن يتمكن أسطورة سباقات السرعة في #ألعاب_القوى الجامايكي المعتزل #أوساين_بولت من الاحتراف مع سنترال كوست مارينرز الأوسترالي، إذ وضع النادي حداً لفترة تجربته معه.

وكان حامل 8 ذهبيات أولمبية في سباقات السرعة يتدرب منذ آب الماضي مع الفريق الصغير، الذي يتخذ من غوسفورد على بعد 75 كلم شمال سيدني مقراً له، على أمل اقناع مارينرز بمنحه فرصة لتحقيق حلمه واحتراف كرة القدم.

وأعلن النادي في بيان: "يعلن سنترال كوست مارينرز وريكي سيمز ممثل أوساين بولت أن التجربة لفترة غير محددة لأوساين بولت مع سنترال كوست مارينرز قد انتهت بمفعول فوري".

وكانت وسائل إعلام أوسترالية ذكرت في 22 تشرين الاول الماضي أن بولت، تلقى عرضاً رسمياً براتب مخفض من سنترال كوست مارينرز الأوسترالي، وقال وكيله سيمز لشبكة "بي بي سي": "استطيع التأكيد ان أوساين حصل على عقد رسمي من سنترال كوست مارينرز".

وبعد محاولات فاشلة عبر سلسلة تجارب مع فرق في ألمانيا، جنوب أفريقيا والنروج، التحق صاحب القميص الرقم 95، في إشارة الى رقمه القياسي العالمي في سباق 100م (9,58 ثوان)، بفريقه ونجح في تسجيل ثنائية في أول مباراة يخوضها اساسياً في لقاء ودي لفريقه في 12 تشرين الأول الماضي.

لكن الشكوك حول مستقبله بدأت تظهر الشهر الماضي وبحسب صحيفة "الدايلي تلغراف" الصادرة في سيدني، عرض النادي 150 ألف دولار أوسترالي (100 ألف دولار أورو) على بولت، أي أقل بكثير من مبلغ 3 ملايين دولار أوسترالي (1,8 مليون أورو) الذي تمت مناقشته في بداية المفاوضات بحسب المقربين من العداء السابق.

وأشار مارينرز: "كما ذكر من قبل، أجرى النادي وريكي سيمز مفاوضات مع شركاء خارجيين للتوصل إلى حل تجاري يناسب جميع الأطراف".

وتابع: "على رغم تشجيع شركاء تجاريين محتملين، توصل مارينرز وبولت إلى اتفاق ودي بأنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى اتفاق مناسب في الوقت الملائم".

بدوره، قال بولت الوجود في ملبورن، والذي يستعد للفر إلى أوروبا: "أشكر مالكي سنترال كوست مارينرز، الإدارة، الموظفين، اللاعبين والمشجعين لاستقبالي بشكل جيد هنا".

وكان مالك النادي الأوسترالي مايك تشارلزوورث وعد بتأمين 920 ألف أورو، يضاف إليها عائدات سيحصل عليها النادي من الاتحاد الأوسترالي (زهاء 460 الف أورو) ومن رعاة آخرين، إلا أن القيمة التي عرضت على الجامايكي تبدو أقل من ذلك، بحسب الصحيفة الأوسترالية.

ويعتمد فريق مارينرز في خط هجومه على الدوليين الأوسترالي طومي اور، والاسكتلندي روس ماكغورماك المعار من أستون فيلا الإنكليزي.

وكان بولت رفض الشهر الماضي عرضاً من نادي فاليتا أف سي المالطي، كما ذكر وكيله.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم