"مؤتمر التقنيات والتصنيع" الأول في السعودية... تبادل مشاريع

1 تشرين الثاني 2018 | 16:14

"مؤتمر التقنيات والتصنيع" الأول في السعودية.

افتتح مؤتمر التقنيات والتصنيع الأول في المملكة العربية #السعودية (KSA Manufacturing Tech Show) في 23 تشرين الأول 2018، وضمّ مجموعة من أكبر شركات التصنيع في المملكة والمنطقة، فضلاً عن الكيانات الحكومية والعديد من المعنيين في هذا المجال.

أقيم اليوم الأول من المعرض في فندق ومركز المؤتمرات "كراون بلازا" في الرياض بتنظيم من شركة معارض الرياض المحدودة (REC) وشركة المؤتمرات واللقاءات المتطورة (ACM).

وتماشياً مع الاستراتيجيات والمبادرات الطموحة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية كجزء من مشروع "رؤية السعودية 2030" (Saudi Vision 2030)، استقبل المعرض أكثر من 150 مشاركاً لمناقشة أهدافهم لتطوير التصنيع في المملكة.

يهدف المؤتمر الذي يمتدّ على مدى يومين، إلى تبادل الأفكار وعرض الدراسات والمشاريع بين أصحاب المصلحة الحكوميين الكبار والخبراء.

المتحدثون الرئيسيون في اليوم الأول من المؤتمر:

• عبد الرحمن الفاضل، مدير شركة مصفاة النفط في الرياض "أرامكو السعودية"

• صابر عطية، المدير العام لشركة العبيكان للحلول الرقمية في المملكة العربية السعودية

• المهندس فراس عجايري، مدير عام قسم الهندسة في شركة أراسكو في المملكة العربية السعودية

• محمد حجار، نائب رئيس مجموعة شركات الحافظ القابضة في المملكة العربية السعودية

• الدكتور فيصل الناصر، مدير إدارة تقنية المعلومات للمجموعة في شركة تكوين المتطورة للصناعات

كجزء من عرضه الرئيسي، أكد المهندس عبد الرحمن الفاضل، مدير مصفاة أرامكو السعودية في الرياض التزام "أرامكو السعودية" باستخدام أحدث التقنيات في مصافيها الحديثة، وتحدّث عن رحلة رقمية لمصفاة الرياض نحو خلق القيمة، وتحويل الأداء من خلال الثورة الرقمية والتطبيق الحقيقي للرقمنة الصناعية.

وتحدث المدير العام لشركة العبيكان للحلول الرقمية صابر عطية، عن استثمارات مجموعة العبيكان في المجال الرقمي، قائلاً: "العبيكان هي دائماً لاعباً ذكياً في السوق، نحن نمزج بين الانتصارات قصيرة المدى والاستثمارات الاستراتيجية اللازمة لتصبح المجموعة جزءاً من مستقبل التصنيع في المملكة وفي جميع أنحاء العالم".

ومن بين الخبراء وصنّاع القرار الرئيسيين الآخرين الذين سيقدمون إستراتيجية منظماتهم لتطبيق أحدث التقنيات الناشئة في أنظمة التصنيع والتشغيل الخاصة بهم، شركة "Tetra Pak" و"SIG Combibloc Obeikan" و"PwC Middle East" و"Al Widyan" و"A.T. Kearney Middle East" ومؤسسة "المنتدى الاقتصادي العالمي" (World Economic Forum) والشركة الوطنية للأغذية "أمريكانا" (Americana) و"المراعي" والشركة السعودية للصناعات الدوائية (SPI) و"Al Sad Beverage".

مجازاً من المنتدى العالمي للتصنيع "World Manufacturing Forum" وبدعم من جمعية الهندسة والتقنية(IET )، سيقام المعرض في العام المقبل للتوسع في نجاحه الافتتاحي، ومكافأة بعض من أهم الابتكارات والتطورات في مجال الصناعة التحويلية في المنطقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard