الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"دربي" لندني مرتقب في ربع النهائي لكأس الرابطة

المصدر: "أ ف ب"
"دربي" لندني مرتقب في ربع النهائي لكأس الرابطة
"دربي" لندني مرتقب في ربع النهائي لكأس الرابطة
A+ A-

تأهلت فرق #أرسنال و #تشيلسي و #توتنهام إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة أندية #كرة_القدم الإنكليزية المحترفة، فيما خرج كريستال بالاس من الدور الرابع بخسارته أمام ضيفه ميدلزبره من الدرجة الأولى (0-1).

في الدور الرابع، فاز أرسنال، وصيف بطل الموسم الماضي (خسر المام مانشستر سيتي 0-3)، على ضيفه بلاكبول من الدرجة الثالثة (الرابعة عملياً) 2-1، في استاد الإمارات.

وافتتح قائد منتخب سويسرا ومدافع جوفنتوس الإيطالي سابقاً ستيفان ليشتشتاينر التسجيل لأرسنال، اثر تمريرة من الفرنسي ماتيو قندوزي (33).

وفي الشوط الثاني، عزز اميل سميث راو تقدم صاحب الأرض بالهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة (50).

وتلقى أرسنال ضربة مؤلمة بخروج قندوزي بالبطاقة الصفراء الثانية (56)، فتمكن بلاكبول من تقليص الفارق عبر الايرلندي بودي اوكونور من كرة رأسية، إثر ركنية وكرة بينية من جوردان طومسون (66).

وتعادلت الصفوف بطرد مسجل هدف بلاكبول بالبطاقة الحمراء مباشرة (84)، لكن أرسنال لم يحسن استغلال الوضع الجديد في الدقائق الأخيرة لتبقى النتيجة على حالها.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، تغلب تشيلسي بصعوبة كبيرة على دربي كاونتي من الدرجة الأولى، الذي يتولى تدريبه قائده السابق فرانك لامبارد 3-2.

سجل فيكايو توموري (5 خطأ في مرمى فريقه) هدف تشيلسي، وجاك ماريوت (9) هدف دربي كاونتي، بعد أن انهى في الشباك هجمة معاكسة قادها زميله طوم هادلستون.

وتقدم "البلوز" مجددا بالنيران الصديقة، بعد أن سجل ريتشارد كيو خطأ في مرمى فريقه (21) قبل أن يعيد مارتن واغورن الأمور الى نقطة الصفر باداركه التعال الثاني اثر تمريرة من مايسون ماونت (27).

وأنهى الإسباني فرانسيسك فابريغاس الشوط الأول بهدف ثالث لتشيلسي، مستفيداً من تمريرة الإيطالي دافيدي تساباكوستا (41).

وخسر وست هام يونايتد امام توتنهام 1-3.

وأقصى ميدلزبره (درجة أولى) ضيفه كريستال بالاس بهدف وحيد سجله لويس وينغ (45+3).

وتختتم مباريات هذا الدور، الخميس، بلقاء البطل مانشستر سيتي مع فولهام، في حين تأجلت مباراة ليستر سيتي مع ساوثهامبتون بعد مصرع مالك النادي الأول في حادث تحطم مروحيته السبت الماضي.

وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي للمسابقة عن مواجهة مرتقبة بين أرسنال وجاره اللندني توتنهام.

ويلعب الفائز من مباراة ليستر سيتي وساوثهامبتون مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وفولهام، بينما يلتقي تشيلسي، مع بورنموث، في حين يواجه ميدلزبره بورتون.

ومن المقرر أن تقام مباريات هذا الدور في 17 و18 من كانون الأول المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم