الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بداية إيجابية لسولاري... وأداء باهت لبرشلونة

المصدر: "أ ف ب"
بداية إيجابية لسولاري... وأداء باهت لبرشلونة
بداية إيجابية لسولاري... وأداء باهت لبرشلونة
A+ A-

دشن المدرب الموقت لـ #ريال_مدريد سانتياغو سولاري مشواره مع الفريق "الملكي" بفوز سهل على مضيفه مليلية (درجة ثالثة) 4-0، في ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، فيما انتظر #برشلونة، حامل اللقب في آخر أربع سنوات، حتى اللحظة الاخيرة ليهزم مضيفه كولتورال ليونيسا (ثالثة).

وبعد يومين من إقالة مبكرة لمدربه جولن لوبيتيغي لسوء النتائج وتعيين لاعبه وسطه الأرجنتيني السابق ومدرب الفريق الرديف "لا كاستيا" خلفاً له موقتاً، تعامل ريال بواقعية مع الفريق الواقع في جيب إسباني في المغرب.

على ملعب الفاريس كلارو، استهل بطل دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة السابقة، مباراته بعد سقوط مذل في كلاسيكو الأحد أمام غريمه التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو (1-5) وخسارة خامسة في 7 مباريات ضمن كل المسابقات.

وقال سولاري: "في لحظات صعبة كهذه، نتصرف بهذه الطريقة، من خلال دفع الجميع باتجاه واحد. يتكون فريقنا من أبطال كبار يعرفون ماذا يفعلون للخروج (من الأزمة)".

وفي ظل الإصابات العديدة في خط دفاعه وآخرها الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، دفع سولاري بتشكيلة شبه احتياطية غاب عنها لاعبا الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو والجناح الويلزي غاريث بيل، وظهرت اسماء المدافع خافي سانشيس (21 عاما)، الظهير سيرخيو ريغيلون (21 عاما) والمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور (18 عاما).

وكان برشلونة، حامل اللقب 30 مرة (رقم قياسي)، في طريقه الى تعادل عادل مع كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة، قبل أن يسجل له مدافعه الفرنسي البديل كليمان لانغليت هدف الفوز في الوقت البدل عن ضائع.

ودفع المدرب أرنستو فالفيردي بتشكيلة احتياطية لم يشارك أي من لاعبيها أساسياً في مواجهة ريال مدريد الأخيرة في الدوري، من بينهم الظهير الأيسر خوان ميراندا (18 عاما)، قلبا الدفاع خورخي كوينكا (18 عاما) وتشومي برانداريز (18 عاما)، بالإضافة إلى لاعب الوسط البرازيلي مالكوم الذي خاض مباراته الرسمية الأولى أساسيا بعد انتقاله من بوردو الفرنسي الصيف الماضي.

وسيطر متصدر الدوري على الاستحواذ في الشوط الاول من دون فاعلية على مرمى المضيف.

وتعادل الافيس مع ضيفه جيرونا 2-2 في مباراة بين فريقين من دوري النخبة.

سجل لالافيس روبن سوبرينو (63) ومارتين أغيريغابيريا (88)، ولجيرونا بدرو ألكالا (18) وأريك مونتيس (90).

وعاد بلد الوليد بالفوز من أرض مايوركا من الدرجة الثانية 2-1، بهدفي الإيطالي دانييلي فيردي (8 و36)، مقابل هدف سيرخيو بويناكاسا (67).

وحصد خيتافي فوزا متأخرا على أرض قرطبة من الدرجة الثانية، بهدفي خايمي ماتا (45 من ركلة جزاء و90)، مقابل هدف برونو غونزاليس (26 خطأ في مرمى فريقه).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم