الدورة الأولى من الانتخابات البلدية في القدس: نتنياهو يُهزَم

31 تشرين الأول 2018 | 18:10

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

نتنياهو يُهزَم.

هُزم مرشح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين #نتنياهو من الدورة الأولى لانتخابات بلدية القدس التي أجريت الاثنين وسيتنافس المرشّحان المتصدّران في دورة ثانية ستجري في 13 تشرين الثاني.

وأظهرت النتائج الرسمية التي نشرت صباح اليوم، أنّ أيّاً من المرشّحين الستّة لبلدية القدس لم يتجاوز عتبة الـ 40 بالمئة المطلوبة ليتمّ انتخابه. ولم يحصل مرشّح رئيس الحكومة الوزير المكلّف شؤون القدس زئيف اليكين العضو في حزب الليكود اليميني - حزب نتنياهو - على أكثر من 20 بالمئة من الأصوات.

وتقدّم عليه بفارق كبير موشي ليون المرشّح اليميني الآخر المدعوم من وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان. وسيتنافس ليون الذي حصل على 33 بالمئة من الأصوات، في الدورة الثانية مع عوفر بيركوفيتش (29 بالمئة) المرشّح الوحيد غير المتديّن.

وفي تلّ أبيب أعيد انتخاب رئيس البلدية المنتهية ولايته رون حولداي عضو حزب العمل اليساري الذي يشغل هذا المنصب على رأس العاصمة الاقتصادية للبلاد منذ 1998.

وفي حيفا (شمال) أثار انتخاب عنات كاليش روتيم التي تجاوزت بفارق كبير عتبة الأربعين بالمئة، مفاجأة. وهي بذلك تصبح أوّل امرأة تتولى رئاسة بلدية واحدة من المدن الثلاث الكبرى في إسرائيل، لتزيح بذلك يونا ياهاف رئيس البلدية منذ 15 عاماً.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard