السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رئيس الاتحاد الآسيوي يطالب بعدم تدخل أطراف خارجية في الانتخابات المقبلة

المصدر: "أ ف ب"
رئيس الاتحاد الآسيوي يطالب بعدم تدخل أطراف خارجية في الانتخابات المقبلة
رئيس الاتحاد الآسيوي يطالب بعدم تدخل أطراف خارجية في الانتخابات المقبلة
A+ A-

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لـ #كرة_القدم الشيخ البحريني سلمان بن إبرهيم آل خليفة، الأربعاء، عن تلقيه دعم غالبية الاتحادات الوطنية، في إطار سعيه لولاية جديدة، مشدداً على ضرورة أن تحافظ الانتخابات المقررة العام المقبل على "مبادئ اللعب النظيف".

وكان الشيخ سلمان أعلن في أيلول الماضي، ترشحه لولاية جديدة، في المنصب الذي يتولاه منذ العام 2013. وأتى هذا الإعلان بعد نحو شهر من إعلان السعودي عادل عزت، استقالته من منصبه على رأس الاتحاد المحلي في المملكة، تمهيداً للترشح للمنصب القاري.

وفي كلمة أمام الجمعية العمومية للاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قال الشيخ سلمان: "أسعى للحصول على دعمكم لإعادة انتخابي في نيسان المقبل"، مضيفاً "أنا ممتن جداً لرسائل الدعم والتشجيع، التي وصلتني من 40 من اتحاداتنا الأعضاء".

ويتألف الاتحاد الآسيوي من 47 اتحاداً، بينها 46 يحق لها التصويت.

وشدد الرئيس البحريني للاتحاد الآسيوي، على أهمية إجراء الانتخابات المقبلة وفق "أعلى معايير النزاهة"، ودون تدخل من أطراف "خارجية".

وأوضح: "كما تعرفون، فإن انتخاباتنا كانت تعتمد دائماً على مبادئ اللعب النظيف، واحترام القواعد والتعليمات، ونحن في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اكتسبنا سمعة إيجابية وصورة حسنة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وهو الأمر الذي يفرض علينا المحافظة على تلك المكتسبات وعدم السماح بتدخل أو تأثير أية أطراف خارجية في انتخاباتنا".

وتابع: "يجب أن نكون أقوى في مواجهة هذا الأمر"، مشدداً على ضرورة أن تكون الاتحادات الوطنية "حرة في ممارسة حقوقها من أجل مصلحة اللعبة، ويجب أن نتذكر أن هذه أسرة كرة القدم الآسيوية، ويجب أن تحافظ عائلتنا على تماسكها".

ويرأس الشيخ سلمان الاتحاد منذ أيار 2013 عندما انتخب في هذا المنصب خلفاً للقطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة عن أي نشاط كروي، وأكمل بداية العامين المتبقيين من ولاية الأخير، قبل أن يعاد انتخابه بالتزكية في 2015 لولاية كاملة من أربعة أعوام.

وقدم بن ابرهيم جردة إيجابية لعهده، لافتا الى أن الاتحاد حرص خلاله على "تعزيز الاستثمار في اللعبة وفي الاتحادات الوطنية الأعضاء، وهذا الأمر قادنا إلى وحدة قوية، يجب أن نقف معاً من أجل الدفاع عن مبادئنا، والتي كانت الأساس لنجاحنا خلال السنوات الأخيرة، ولا يمكن أن يسمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأي أحد بتدمير ما قمنا ببنائه معاً".

وكان الاتحاد الآسيوي وقع الثلثاء اتفاقية حقوق تجارية كبرى مع وكالة "دي دي أم سي فورتيس" للتسويق الرياضي، بهدف تأمين الاستقرار المالي للأعوام المقبلة، وافتتح مبناه الجديد.

وبموجب الصفقة، حصلت الوكالة وهي مشروع مشترك بين مجموعات صينية وسويسرية، على الحقوق الحصرية للاتحاد بين 2021 و2028 وبدءا من التصفيات الحاسمة لمونديال قطر 2022، وفق بيان للاتحاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم