الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيديرر يتطلع إلى رقم جديد

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر يتطلع إلى رقم جديد
فيديرر يتطلع إلى رقم جديد
A+ A-

جهد الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، المصنف ثانياً، في المجموعة الأولى من مباراته والبرتغالي جواو سوزا، ثم فاز بنتيجة 7-5، 6-1، في الدور الثاني من دورة #باريس، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، والتي أكد السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف ثالثاً، مشاركته فيها للمرة الأولى منذ 2015.

واحتاج ديوكوفيتش إلى نحو ساعة ونصف ساعة للتفوق على منافسه الصاعد من التصفيات، وتمكن من كسر إرساله مرتين، في مقابل خسارة إرساله مرة في الشوط السابع.

الا أن الصربي، الذي يجد نفسه في باريس أمام فرصة استعادة صدارة التصنيف العالمي من الإسباني رافاييل نادال، سيطر بشكل كبير على المجموعة الثانية، وكسر إرسال منافسه في الشوطين الثاني والرابع وتقدم 5-0، قبل ان ينتزع البرتغالي نقطته الأولى.

وأنهى الصربي المباراة على إرساله، على رغم تخلفه 15-40، ونيل منافسه الأفضلية في الكرة الأولى بعد التعادل.

ويلتقي ديوكوفيتش في ثمن النهائي البوسني دامير دزومهور، الفائز على المصنف 14 اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3، 6-3.

وتوج الصربي بلقب دورة باريس 4 مرات، ويعد من أبرز المرشحين لإحراز لقبها مجددا في ظل أدائه اللافت في الأشهر الماضية بعد خضوعه مطلع العام لعملية جراحية في المرفق، لا سيما إحرازه لقب بطولتي "غران شليم" (ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية).

وبعد ترقب حول المشاركة منذ إحرازه الأحد لقب دورة بازل في مسقط رأسه، أكد فيديرر مشاركته.

وقال السويسري في مؤتمر صحافي في باريس: "أفضل خوض المباريات على البقاء في التدريب، طالما أني لا أشعر بخطر على المستوى البدني يمكن أن يهدد مشاركتي في بطولة لندن"، في إشارة الى بطولة الماسترز الختامية لموسم المحترفين، والتي تقام بين 11 تشرين الثاني و18 منه، بمشاركة أفضل 8 لاعبين خلال الموسم.

وأتت تصريحات فيديرر (37 عاما) بعيد خوضه تدريباً تحضيراً للمشاركة في دورة باريس، حيث سيبحث عن اللقب المئة في مسيرته الاحترافية.

وأعفي فيديرر، مثله مثل المصنفين الـ16 الأوائل في باريس، من خوض غمار الدور الأول، ويبدأ مشواره من الدور الثاني الأربعاء، في مواجهة الكندي ميلوس راونيتش الفائز على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا 6-7 (4-7)، 7-6 (7-5)، 7-6 (7-5).

وقال السويسري: "أشعر بأني تعافيت بشكل جيد من الأسبوع الماضي"، في إشارة الى دورة بازل التي أحرز لقبها الأحد للمرة التاسعة.

وأضاف حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 لقباً): "أشعر بأني في حالة جيدة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم