بنك لبنان والمهجر يقدم محفظة متنوّعة من البطاقات شهوان: هدفنا يتمثل بتوفير الأمان وراحة البال لزبائننا

31 تشرين الأول 2018 | 00:00

نائبة المدير العام المساعد، مديرة صيرفة التجزئة في بنك لبنان والمهجر جوسلين شهوان.

تشهد السوق اللبنانية ارتفاعاً ملحوظاً في استخدام البطاقات المصرفية، وذلك بسبب التسويق والعروضات التي تقوم بها المصارف لتسويق وبيع بطاقاتها، بالإضافة إلى الوعي الذي انتشر في لبنان حيال البطاقات المصرفية. هذا، وقد ساهمت برامج الولاء مثل النقاط والأميال، في حثّ العملاء على معرفة المزيد عن عالم البطاقات والمقارنة بين جميع تلك المتوافرة في السوق وانتقاء البطاقة التي تتناسب مع حاجاتهم وتقدّم لهم خدمات استثنائية.

تعتبر نائبة المدير العام المساعد، مديرة صيرفة التجزئة في بنك لبنان والمهجر جوسلين شهوان، انه وعلى الرغم من الأوضاع السياسية المضطربة وغير الهادئة في المنطقة، ما زال سوق البطاقات المصرفية في لبنان في منأى عن هذا الجو نظراً إلى الاستقرار السياسي والأمني الذي يشهده لبنان خصوصاً أنّ لدى السوق اللبنانية القدرة على استيعاب المزيد من البطاقات، نظراً إلى نمط عيش اللبنانيين وميلهم ورغبتهم في الحصول على كل ما هو جديد ومتطوّر.

بنك لبنان والمهجر

يتميّز بنك لبنان والمهجر بمحفظته المصرفية الغنية والمتنوّعة التي تضم باقة من البطاقات بدءاً بالإلكترونية، ومن ثمّ البطاقات الكلاسيكية، والذهبية، والتيتانيوم، والبلاتينية، وصولاً إلى الانفينيت (Infinite). وتعرب شهوان عن إفتخار المصرف بتعاونه مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين كالجيش اللبناني، وشركتَي الاتصالات Alfa وtouch، وجمعية تجّار بيروت، وخوري هوم، وFitness Zone، وBeirut Circle. كما تشمل بطاقات بنك لبنان والمهجر بطاقات متنوّعة مثل الخاصة بالشركات والمؤسسات .Business and Corporate Cards وقام المصرف بالتعاون مع شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط، حيث يتمكن العملاء من تقديم طلب للحصول على بطاقة أمريكان إكسبريس الذهبية، وبطاقة أمريكان إكسبريس البلاتينية، بالإضافة إلى بطاقة Centurion من أمريكان إكسبريس التي يمكن الحصول عليها عبر الدعوات الخاصة فقط. وبهدف تشجيع العملاء على إستخدام بطاقاتهم، قام المصرف بتعديل آلية تجميع النقاط/الأميال الذهبية لبطاقات فيزا المباشرة الكلاسيكية، وفيزا المباشرة الذهبية وفيزا المباشرة البلاتينية، بحيث يستفيد حاملو البطاقات من تجميع النقاط من دون الحاجة الى توطين أي فاتورة.

وطوّر المصرف باقة الـInternet Data التي يحصل عليها العملاء مجاناً عند استعمالهم بطاقات فيزا touch البلاتينية وبطاقات فيزا touch الذهبية. هذا وعقد لبنان والمهجر وماستركارد إتفاقاً إستراتيجياً لـ7 سنوات لتطبيق تقنيات مبتكرة توفّر خدمات أكثر سهولة وأمناً في مجال المدفوعات، ويأتي هذا الإتفاق في إطار تمهيد الطريق للوصول إلى مجتمع لا نقدي. وتتابع شهوان: "في الأعوام السابقة كانت المصارف اللبنانية تتجه لإطلاق بطاقات توفّر السيولة لحامليها تبعاً لمتطلباتهم. أمّا اليوم، فنلاحظ أنّ المصارف تضع ثقلاً كبيراً في تطوير وسائل دفع إلكتروني مبتكرة توفّر تجربة مصرفية فريدة من نوعها للعملاء. وفي هذا الإطار، قام بنك لبنان والمهجر بتطوير خدمة BLOMPay وهي الخدمة الأولى من نوعها في لبنان، متوافرة عبر تطبيق eBLOM، تتيح لكل حاملي بطاقات بلوم فيزا، ما عدا الـmini و الـelectron، دفع مشترياتهم في لبنان والعالم، أكانت عبر بطاقات التقسيط أم تلك المباشرة، وذلك من خلال هاتفهم الذكي الذي يعمل على نظام الـAndroid. تجدر الإشارة الى أن مصرفنا، خلافاً لبقية المصارف، ينفرد في تقديم هذه الخدمة لنوعين من البطاقات: المباشرة وأخرى للتقسيط، وذلك في تطبيق واحد، من دون الحاجة إلى تحميل تطبيق آخر خاص بالدفع عبر الهاتف الذكي".

بالفعل، تتميّز بطاقات بنك لبنان والمهجر المصرفية بخصائص وميزات عديدة تجعلها الأكثر طلباً ورواجاً في السوق اللبنانية. ومن هذه الميزات إمكان الإستفادة من برنامج الولاء نقاط وأميال بلوم الذهبية الذي يخوِّل حاملي معظم بطاقات بلوم تجميع النقاط والأميال الذهبية مقابل العمليات الشرائية التي تتم عبر البطاقة في جميع أنحاء العالم أو عبر الانترنت. كذلك بإمكان حاملي بطاقات بلوم الإستفادة من حسومات وعروض مميّزة لدى العديد من التّجار في لبنان، اضافة الى إستعمال كل بطاقات بلوم للشراء على الانترنت.

ويسعى بنك لبنان والمهجر باستمرار إلى إضافة أحدث التقنيات وأكثرها تطوّراً على البطاقات لكي يوفّر الأمان وراحة البال لحامل البطاقة. يمكن للعميل التّحكم بجميع بطاقاته عبر خدمة الصيرفة عبر الإنترنت eBLOM على غرار تحديد سقف البطاقة، فضلاً عن تفعيل خدمة الرسائل القصيرة في أي وقت على الهاتف الجوّال (SMS Alerts) التي تبلّغه بالعمليات الشرائية التي يقوم بها من خلال البطاقة. بالإضافة إلى خدمة الـ Extended Advisory التي تسمح بالتواصل مع فريق خدمة الزبائن في أي وقت ومن أي مكان عبر تطبيق eBLOM من خلال المحادثة المباشرة عبر الفيديو أو عبر الكتابة من أي جهاز موصول بالإنترنت للحصول على المساعدة.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard