إذن خطي لإدخال قنبلة إلى ... "البنتاغون"!

4 كانون الأول 2013 | 13:14

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اذا اردت حمل قنبلة الى مركز عملك في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، فلا مشكلة! لكن يجب ملء الاستمارة المناسبة، ذلك أن ان مسؤول الأمن في وزارة الدفاع الاميركية حريص جداً على القواعد البيروقراطية.
وتقدم مدير وكالة حماية "البنتاغون" ستيفن كالفري الذي يشرف على أمن المبنى الضخم الذي يعمل فيه 23 ألف مدني وعسكري، بهذا الطب بعد حادث وقع الشهر الماضي.
فقد ضبط موظف مدني في وزارة الدفاع في 19 تشرين الثاني عندما كان يحاول الدخول الى المبنى مع قنبلة يدوية الصنع. ولم يكن هناك اي نية سيئة في ذلك، فالقنبلة لم تكن محشوة بالمتفجرات والموظف كان ينوي استخدامها في عرض كان من المقرر ان يقوم به امام مسؤولين كبار في سلاح البحرية.
وقال الناطق باسم "البنتاغون" اللفتنانت كولونيل طوم كروسون: "لم يكن هناك أي متفجرات في القنبلة، بل صواعق وأسلاك.
وتمكن الموظف المدني الذي نسي طلب إذن خطي لإدخال القنبلة الى المبنى من الدخول في نهاية المطاف بعد اتصالات كثيرة والتحقق من الأمر.
وأعاد كالفري بعد ذلك إصدار مذكرة عن الاجراءات التي يجب اتباعها لإدخال اسلحة أُبطل مفعولها ومتفجرات زائفة أخرى، مشدداً على أنه "من المفيد" أن يطلع الموظفون على "إجراءات الحصول على اذن" مكتوب لإدخال هذه الامور الى مركز العمل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard