الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

يوم تاريخي للاتحاد الآسيوي

المصدر: "أ ف ب"
يوم تاريخي للاتحاد الآسيوي
يوم تاريخي للاتحاد الآسيوي
A+ A-

وقع الاتحاد الآسيوي لـ #كرة_القدم اتفاقية حقوق تجارية كبرى مع وكالة "دي دي أم سي فورتيس" للتسويق الرياضي، بهدف تأمين الاستقرار المالي للأعوام المقبلة، وافتتح مبناه الجديد عشية انطلاق أعمال جمعيته العمومية، يوم غد الأربعاء.

وبموجب الصفقة، حصلت الوكالة، وهي مشروع مشترك بين مجموعات صينية وسويسرية، على الحقوق الحصرية للاتحاد بين 2021 و2028، وبدءاً من التصفيات الحاسمة لمونديال #قطر 2022، بحسب ما ذكر الاتحاد القاري في بيان.

ولم يكشف الاتحاد الآسيوي عن قيمة الصفقة بيد أن تقارير قدرتها بـ 3,4 مليار دولار، وهي قيمة ضخمة ستعزز مشهد كرة القدم في القارة الشاسعة.

وقال رئيس الاتحاد الشيخ البحريني سلمان بن ابرهيم آل خليفة، حيث وقع الصفقة في العاصمة الماليزية كوالالمبور: "هذا يوم تاريخي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وتابع: "بتوقيع هذا العقد، يضمن الاتحاد الآسيوي للاتحادات الوطنية الأعضاء أن اللعبة في آسيا بات لديها أساسات متينة يمكن البناء عليها".

وقال رئيس "دي دي ام سي فورتيس" رين تاو: "تم تأسيس الشركة بشكل خاص من أجل عقد هذه الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث قمنا بعمل اندماج بين شركة دي دي ام سي، التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في الرياضة والإعلام والترفيه في الصين، وشركة فورتيس الرياضية الخبيرة في التسويق الرياضي، والتي أسسها باتريك ميرفي وديفيد تايلر".

وأضاف "من خلال دمج هاتين الشركتين الرائدتين على المستوى العالمي، فإننا أصبحنا في موقف يؤهلنا للارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستوى أعلى، وإطلاق عقد ذهبي من النمو والتطور.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ"دي دي أم سي فورتيس" باتريك مورفي: "نشعر بقوة أنه بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي، نحن في موقع يؤهلنا لتحقيق تطور كبير في الكرة الآسيوية من ناحية التنظيم، المتعة والتسويق".

والمجموعة هي مشروع مشترك بين "فورتيس سبورتس" السويسرية و"دي دي أم سي سبورتس انترناشونال" الصينية. ويؤشر الاتفاق الجديد إلى انهاء علاقة تجارية طويلة الأمد بين الاتحاد الاسيوي وشركة "لاغاردير".

وجاء الإعلان قبل الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي، حيث سيسعى بن ابرهيم للحصول على دعم لإعادة انتخابه مطلع العام المقبل، إذ سيواجه حتى الآن الرئيس السابق للاتحاد السعودي عادل عزت.

ويرأس الشيخ سلمان (53 عاما) الاتحاد منذ أيار 2013 عندما انتخب في هذا المنصب خلفاً للقطري محمد بن همام، الموقوف مدى الحياة عن أي نشاط كروي.

وأكمل الشيخ سلمان بداية العامين المتبقيين من ولاية بن همام، قبل أن يعاد انتخابه بالتزكية في 2015 لولاية كاملة من أربعة أعوام.

على صعيد آخر، افتتح الاتحاد الآسيوي مبناه الجديد الثلثاء في كوالالمبور، بحضور رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جياني انفانتينو.

ومن خلال التوسعة، زادت مساحة الموقع نحو 18500 متر مربع، وتم تمويلها من خلال برنامج التطوير المتقدم في الاتحاد الدولي، بحسب ما ذكر الاتحاد الاسيوي في بيان.

وقال الشيخ سلمان: "باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أود أن أعرب عن تقديري للاتحاد الدولي لكرة القدم على كرمه، وكذلك للحكومة الماليزية على التزامها طوال عقود من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم الآسيوية".

بدوره، قال إنفانتينيو: "حضرت إلى هنا قبل 15 عاما بمناسبة افتتاح المبنى القديم للاتحاد الاسيوي ولم أكن أحلم أنني سأكون هنا مرة أخرى لافتتاح مبنى جديد وأنا رئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم، وما بين المناسبتين تغيرت أمور عدة ومهمة، فهذا المبنى الجديد يحاكي النقلات التطويرية الاحترافية التي يتمتع بها الاتحاد الاسيوي تقنيا وتنظيميا وهو ما يعزز المطالبة باستمرار تلك النجاحات لمصلحة الكرة الاسيوية".

وتتضمن التوسعة في المبنى الجديد ملعب كرة قدم بأرضية عشب صناعي، صالة تدريب وبركة سباحة للتأهيل الرياضي، إلى جانب خمس غرف للاجتماعات ومسرح يتسع لـ 182 شخصا، حيث استضاف المبنى مجموعة من المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل، إلى جانب قرعة بطولات الاتحاد الآسيوي والتي تم بثها لمختلف أرجاء العالم، بالإضافة إلى صالة مخصصة لاجتماعات المكتب التنفيذي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم