الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

محرز يهدي هدفه لروح مالك ليستر سيتي... "كان شخصاً استثنائياً"

المصدر: "أ ف ب"
محرز يهدي هدفه لروح مالك ليستر سيتي... "كان شخصاً استثنائياً"
محرز يهدي هدفه لروح مالك ليستر سيتي... "كان شخصاً استثنائياً"
A+ A-

حسم #مانشستر_سيتي حامل اللقب القمة مع مضيفه #توتنهام بهدف الجزائري رياض محرز (1-0)، واستعاد الصدارة، في ختام المرحلة العاشرة من #الدوري_الإنكليزي لكرة القدم.

وصار رصيد مانشستر 26 نقطة، وتقدم بفارق الأهداف على ليفربول، الذي تغلب السبت الماضي على كارديف سيتي 4-1، في حين توقف رصيد توتنهام عند 21 نقطة في المركز الخامس.

وكان مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يرغب في استبدال ملعب ويمبلي لسوء أرضيته، لكن نظيره في مانشستر سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا رفض هذا الطرح، فلجأ الأول الى استبدال ثلاثي الوسط الداعم للمهاجم الصريح هاري كين، وزج بمواطنه اريك لاميلا والبرازيلي لوكاس مورا والفرنسي موسى سيسوكو، الأكثر ميلا للدفاع على حساب ديلي آلي والدانماركي كريستيان اريكسن والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين.

واعتبر بوكيتينو في تصريحات قبل المباراة أن الهدف المنشود من هذا التعديل على التشكيلة الأساسية هو "الحد أكثر من زحف لاعبي سيتي وإعاقة ارتدادهم السريع"، الذي يجيده الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبرتغالي برناردو سيلفا ورحيم سترلينغ ومعهم الجزائري رياض محرز.

لكن هذا التغيير لم يمنع محرز من افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد أن أرسل الحارس البرازيلي لسيتي ايدرسون كرة طويلة الى منطقة توتنهام، فشل المدافع كيران تريبيير في التعامل معها وقطعها ليخطفها سترلينغ ويعيدها خلفية الى الجزائري المندفع من الخلف، فدفعها بدوره وبقوة في الشباك (6).

وأهدى محرز، الذي ساهم في احراز ليستر سيتي اللقب الوحيد في تاريخه قبل الانتقال مطلع الموسم الى البطل اللعب، الفوز في ويمبلي لروح الرئيس الراحل لناديه السابق التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، الذي قضى السبت في تحطم مروحيته بعد المباراة مع وست هام (1-1).

وصرح الدولي الجزائري لقناة "سكاي سبورت" بعد المباراة: "الأمر صعب جداً بالنسبة إلي. ليس سهلاً تقبل أمر من هذا النوع. الرئيس كان شخصاً استثنائياً بالنسبة إلي".

وأضاف: "أمضيت أربع سنوات ونصف السنة هناك، ولدي ذكريات كثيرة معه. انه شخص رائع. أنا حزين جداً. ولهذا رفعت يدي نحو السماء عندما سجلت الهدف. له فضائل علي وعلى ليستر من الصعب أن أتكلم عنها. إنه أمر محزن للغاية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم