الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

استقبال هاري وميغن تحت المطر في نيوزيلندا: "ممتنون لأنّنا هنا"

المصدر: "أ ف ب"
استقبال هاري وميغن تحت المطر في نيوزيلندا: "ممتنون لأنّنا هنا"
استقبال هاري وميغن تحت المطر في نيوزيلندا: "ممتنون لأنّنا هنا"
A+ A-

زار #الأمير_هاري وزوجته #ميغان_ماركل متنزه أبيل تاسمان الوطني في #نيوزيلندا، حيث استُقبلا على الطريقة التقليدية تحت المطر، في اليوم الثاني من زيارتهما البلد، في إطار جولة في المحيط الهادئ.

وأبدى هاري أمام المحتشدين سعادته، لأن الأحوال الجوية كانت مؤاتية ليستقلّ مع زوجته مروحية من طراز "ان اتش 90" تابعة للقوات الجوية النيوزيلندية من العاصمة ويلينغتون. وصرّح بأن "توقعات الأرصاد الجوية كانت أسوأ من هذا بكثير. ونحن سعداء جدا لتمكننا من المجيء".

وأردف أن "المطر نعمة للجميع. زوجتي والصغير في بطنها وأنا ممتنون لأننا هنا. ونحمل لكم تحيات جدتي، جلالة الملكة، وكلّ أفراد عائلتنا".

وتنزّه الزوجان في الحديقة، قبل أن يتناولا الغداء مع تلاميذ مدرسة محلية.

وكان الأمير هاري وزوجته تناولا الشاي في وقت سابق من النهار مع أفراد طاقم يعنى برعاية الصحة العقلية. وأشاد الأمير بعمل طاقم جمعية "فويسز أوف هوب" التي تعنى بمكافحة آفة الانتحار في أوساط الشباب. وقال: "لكم مني كلّ الاحترام يا شباب. فكلّ منا بحاجة إلى من يواسيه".

من جهتها، قالت ميغان: "أنتم تقومون بعمل رائع".

ونيوزيلندا هي المحطة الأخيرة لدوق ودوقة ساسكس في جولتهما في المحيط الهادئ الممتدّة على 16 يوما، والتي شملت أربعة بلدان، تزامنا مع انطلاق مسابقة "إنفيكتوس غيمز" في نسختها لسنة 2018 في سيدني.

واستُقبل الأمير هاري وزوجته بحفاوة لدى وصولهما الأحد إلى العاصمة النيوزيلندية، في إطار مراسم ترحيب تقليدية على طريقة سكان الماوري. واجتمعا برئيسة الوزراء النيوزيلندية، وشاركا في احتفال في الذكرى الـ125 لمنح النساء حقّ التصويت في الانتخابات، لتصبح نيوزيلندا أوّل بلد يخوّلهن الاقتراع.

وتختتم الخميس جولة دوق ودوقة ساسكس في المحيط الهادئ التي توقّفا خلالها أيضا في جزر فيجي وتونغا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم