الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أبي خليل من دير عمار: إنشاء معامل الكهرباء مشروعنا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أبي خليل من دير عمار: إنشاء معامل الكهرباء مشروعنا
أبي خليل من دير عمار: إنشاء معامل الكهرباء مشروعنا
A+ A-

شدد وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل، في كلمة خلال لقاء في معمل دير عمار، لمناسبة قيام شركة أميركية بتجديده، على ان "ورقة سياسة قطاع الكهرباء ستنفذ مهما عرقلت، فالعوائق أخرتنا وكلفت الدولة والمواطنين"، مشيرا الى ان "كهرباء لبنان تأخذ من المواطنين اللبنانيين أقل بكثير من تكلفة الكهرباء ومبلغ الـ2100 مليار هو لدعم هذه الفاتورة".


وأكد أن "مشروع إنشاء معامل الكهرباء هو مشروعنا".

وأعلنت شركة Primesouth الأميركية، في بيان انها استكملت "أعمال إعادة التأهيل في محطة دير عمار للطاقة في شمال لبنان. وقد فازت الشركة بالمزايدة على عقد تشغيل وصيانة المحطة لمدة 5 سنوات في شباط 2016، ويشمل نطاق الصيانة للعقد تحديث وحدات الإنتاج والمباني المرافقة داخل محطة كهرباء دير عمار". واضاف البيان: "إن إنجاز الأعمال في دير عمار يمثل إنجازا نوعيا لمؤسسة كهرباء لبنان، بما يمكنها من زيادة الفعالية في المعمل وزيادة إنتاجه من 450 ميغاوات إلى 470 ميغاوات تقريبا وقد نجحت Primesouth في إعادة المعمل إلى مستوى عال من الانتاجية والموثوقية، في حين تعمل الشركة على تنفيذ أعمال مماثلة في معمل الزهراني".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء لبنان كمال حايك: "تعمل شركة Primesouth على تشغيل محطتي توليد الطاقة في دير عمار منذ شباط 2016، ولدينا تقييم إيجابي لأداء الشركة بشكل عام. يشكل إعادة تأهيل المصنع بالكامل أمرا حاسما لاستعادة توافر وموثوقية وحدات الإنتاج بعد عشرين عاما من التشغيل. ينبغي أن أشدد على أن Primesouth كانت دائما تساعد في حل جميع المشاكل والتحديات، وأظهرت مرونة عالية لتقديم المساعدة في الصيانة بغض النظر عن التفاصيل التعاقدية. نأمل أن يمتد هذا التعاون الإيجابي إلى الفترة المتبقية من العقد".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم