بايدن يصل بيجينغ في زيارة رسمية تستمر يومين

4 كانون الأول 2013 | 08:43

المصدر: يو.بي.اي

  • المصدر: يو.بي.اي

وصل نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى بيجينغ اليوم ، في زيارة رسمية تستمر يومين، حيث من المقرر أن يلتقي كبار المسؤولين لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن بايدن وصل إلى بيجينغ.
وكان البيت البيض أعلن في بيان، أن بايدن انطلق أول أمس في جولة آسيوية مدتها 6 أيام، تشمل كلاً من اليابان والصين وكوريا الجنوبية، حيث من المقرر أن يلتقي كبار المسؤولين لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية، على أن تجدد الرحلة تأكيد الوجود الأميركي الدائم كقوة في المحيط الأطلسي، وتعزز المصالح الاقتصادية والتجارية.
وتابع أن الجولة ستؤكد الإلتزام الأميركي بإعادة قوة موازنة السياسة الخارجية الأميركية باتجاه آسيا ـ المحيط الهادئ، مشيراً إلى أن بايدن، سيسعى في بيجينغ، إلى دفع التواصل رفيع المستوى بين البلدين، وهو ما يعد علامة بارزة في العلاقة الأميركية ـ الصينية، وسوف يبحث مجموعة من القضايا بما في ذلك المناخ والطاقة، وغيرها من المسائل التي تثير القلق ومن بينها التوترات الإقليمية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard