التنمّر يدفع أمير السويد للكشف عن مرضه

29 تشرين الأول 2018 | 17:12

كارل فيليب أمير السويد.

كشف #كارل_فيليب أمير السويد (39 عاماً) عن أنه مصاب بخلل القراءة، وأنه كان "مذعوراً" عندما سخر منه المتنمّرون بسبب سوء قراءة اسم أحد الفائزين على التلفاز، بحسب موقع "الديلي ميل" البريطاني.

كارل فيليب أمير السويد والأميرة صوفيا.

شاهد مليونا شخص الأمير وهو يتعثر لدى قراءة اسم الفائز في مسابقة رياضية منذ 5 أعوام، وسخر الكثيرون منه عبر الإنترنت. وعلى الرغم من ردود الأفعال العنيفة، قرر الملك السويدي الإفصاح علناً عن حالته. كما أنشأ مؤسسة لمساعدة الآخرين المصابين بخلل القراءة ومكافحة التنمّر الإلكتروني.

كارل فيليب أمير السويد والأميرة صوفيا.

في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، زار الأمير، الذي يتحدث الآن علانية عن حالته، قمة "Made by Dyslexia" العالمية في #لندن. وقالت زوجته الأميرة صوفيا (33 عاماً)، إنه من المحبط جداً حدّ "إمكانات زوجها الكاملة" بسبب مخاوفه من التحدث أمام الجمهور.

كارل فيليب أمير السويد وعائلته.

ومع ذلك، قالت إن ثقة زوجها نمت في السنوات الأخيرة، والآن هو "يقرأ قصصاً قبل النوم" لأطفالهما الصغار. ويذكر أنّ لدى الأمير وزوجته اللذين تزوجا عام 2015 ولدين ألكساندر (عامان) وغابرييل (عام). 

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard