الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

AUBHealth: أول نظام سجلات طبي إلكتروني في لبنان

AUBHealth: أول نظام سجلات طبي إلكتروني في لبنان
AUBHealth: أول نظام سجلات طبي إلكتروني في لبنان
A+ A-

في إطار سعي المركز الطبي في الجامعة الأميركية في #بيروت لتطوير خدمات الرعاية الصحّية، وفي خطوة جريئة منه نحو تحويل السجلات الطبية للمرضى إلى نظام إلكتروني متكامل، سيقوم المركز في الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل، بإطلاق نظام السجلات الطبية الإلكتروني الأول في لبنان AUBHealth.

النظام الذي طوّرته الشركة الأميركية للبرمجيات EPIC ، سيوفر حلاً شاملاً ومركزياً ومتكاملاً لرعاية المريض، وبفضله سيختبر المرضى تواصلاً وتنسيقاً أسرع بين مختلف أعضاء فريق الرعاية الصحية في ما يتعلق بحالتهم الصحية وعلاجاتهم، ووصول أسهل إلى سجلاتهم الطبية ونتائج فحوصاتهم.

والمميز في هذا النظام الجديد هو أنه لاورقي، حيث سيوفّر للمرضى والأطباء تجربة أكثر سلاسة وأمناً عند إطّلاعهم على معلوماتهم الصحّية المحمية وذلك بفضل استخدام تقنية PatientSecure™، وهي تقنية مسح ضوئي بيومترية متطوّرة تعتمد على مسح الكف لتحديد هوية المريض عند تسجيل الدخول إلى المستشفى،و من خلال تطبيق MyChart®، الذي سيتيح الوصول إلى السجلات الطبية والمراسلة الآمنة مع المرضى من المنزل أو الهاتف المحمول..

كما ان أخصائيو الرعاية الصحية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت سيتمكنون من الوصول لسجلات المرضى الطبية الموحّدة بسهولة عبر الإنترنت، وستصبح عمليات الدخول والخروج من المركز الطبي أكثر سهولة وكفاءة وحجز المواعيد أكثر سلاسة والوصول للسجلات الطبّية متاحاً للمرضى وموفري الرعاية الصحية في أي زمان ومكان.

وحول هذه التقنية، قال الدكتور غسان حمادة، رئيس دائرة طب العائلة، والعميد المساعد لبرامج المعلوماتية والتعليم الطبي المستمر في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت: "زادت الرعاية الصحّية تعقيداً وباتت أكثر اعتماداً على البيانات بشكل ملحوظ. لذا، نقوم اليوم باعتماد السجل الطبي الإلكتروني الموحّد بهدف خدمة مرضانا بشكل أفضل". مضيفاً: "حالما يبدأ العمل بنظام AUBHealth، سيتمكّن المرضى وموفّرو خدمات الرعاية الصحيّة من الحصول على المعلومات المطلوبة عبر نظام واحد، بما فيها الأدوية والحساسية ونتائج الفحوصات المخبرية والتاريخ الطبي والمواعيد".


 وقال مدير مشروع AUBHealth، رائد رافع: " هذا المشروع الضخم يشكّل عنصراً أساسياً من التزامنا بتأمين الرعاية ذات المستوى العالمي لمرضانا في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت". وأضاف: "يعتبر تركيب نظام EPIC محطة بارزة في مشروع توسيع وتنسيق أنظمة المعلومات التكنولوجية الأساسية في المؤسسة ككل. ويشمل دمج الأنظمة المساعدة مثل الأشعة، والصيدلية، والمختبر، والإسعاف، والخدمات حول الجراحة، ونقل المرضى، وبنك الدم، والمحاسبة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم