رقم قياسي "ثلاثي" لكوري

29 تشرين الأول 2018 | 11:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

رقم قياسي لكوري (أ ب).

حقق #ستيفن_كوري رقماً قياسياً في عدد الرميات الثلاثية في مباريات متتالية في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، ليقود فريقه غولدن ستايت واريورز حامل اللقب إلى فوزه السادس في 7 مباريات هذا الموسم.

وأتى رقم كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، في المباراة ضد المضيف بروكلين نتس، والتي انتهت بفوز الأول 120-114.

ونجح كوري بتسجيل 7 رميات ثلاثية خلال المباراة التي أقيمت الأحد في قاعة "باركليز سنتر أرينا"، وأنهاها مع 35 نقطة، مسجلاً 5 رميات ثلاثية على الأقل في 7 مباريات متتالية، ليحطم رقم جورج ماكلاود (6 مباريات) مع دالاس مافريكس، والعائد لعام 1995.

ووصل عدد ثلاثيات كوري في المباريات السبع الى 46 رمية ناجحة.

وقال كوري: "هذا ما أحب القيام به. خصصت وقتاً كثيراً لذلك خلال الصيف، والأفضل أن أسجل العديد من المحاولات التي أقوم بها. أتمتع بثقة كبيرة، وأمتلك الإيقاع (التسجيل) وأنال العديد من المحاولات بفضل زملائي. كل هذه العوامل مجتمعة جعلتني أحقق بداية رائعة".

وأضاف: "من منظار الفريق، هذا هو السبب الذي يدفعنا للعمل بقوة، ونقوم بما نقوم به، لنحصل على فرصة كتابة التاريخ والانضمام الى فرق النخبة على مر العصور. وضعنا العديد من الأهداف لأنفسنا".

وأضاف كيفن دورانت 34 نقطة لمصلحة غولدن ستايت حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة.

وبدا الفريق متجهاً الى فوز سهل، بعدما كان الأفضل في الأرباع الثلاثة الأولى، لا سيما الثاني، الذي أنهاه بفارق 11 نقطة (31-20)، الا أن بروكلين الذي كان أفضل مسجل له دانجيلو راسل مع 25 نقطة و6 متابعات و6 تمريرات حاسمة، تمكن من العودة في الربع الأخير، معتمداً أيضاً بشكل أساسي على الرميات الثلاثية.

وأنهى بروكلين المباراة مع 20 رمية ثلاثية ناجحة من أصل 42، مقابل 11 من 33 لغولدن ستايت (بينها 7 من 15 لكوري).

وحقق غولدن ستايت فوزه الرابع توالياً منذ تلقيه الخسارة الوحيدة له هذا الموسم (ضد دنفر ناغتس 98-100 في 21 تشرين الأول الجاري).

وبعدما حقق الفوز بفارق 20 نقطة على الأقل في آخر ثلاث مباريات (قبل مباراة بروكلين)، فشل في معادلة أفضل سلسلة في تاريخ النادي بتحقيق أربع انتصارات متتالية بهذا الفارق، والتي تعود الى موسم 1966-1967 عندما كان واريورز لا يزال في سان فرانسيسكو.

وعلى رغم خسارة بروكلين، نوه مدربه كيني أتكينسون بأداء لاعبيه، لا سيما لجهة عدم الاستسلام، على رغم تفوق غولدن ستايت في بداية المباراة. وقال: "هم مجموعة مثابرة، وأعتقد أنهم قدموا منافسة كبيرة وكان من الجيد أن يرى المشجعون أننا لم نخضع لموهبتهم (واريورز) أو هالتهم اذا صح التعبير".

وهيمن غولدن ستايت على كرة السلة الأميركية في الأعوام الماضية، وفاز باللقب ثلاث مرات في أربعة مواسم، علماً أنه لاقى في الدور النهائي في الأعوام الأربعة الأخيرة، كليفلاند كافالييرز.

إلى ذلك، حقق لوس أنجلس كليبيرز فوزاً كبيراً على ضيفه واشنطن ويزاردز بنتيجة 136-104، في مباراة كان الأبرز فيها لاعب لوس أنجلس توبياس هاريس مع 22 نقطة و11 متابعة، في حين كان برادلي بيل أفضل مسجل لواشنطن مع 20 نقطة.

وحقق يوتاه جاز فوزه الثاني توالياً والرابع هذا الموسم في 6 مباريات، بتفوقه على مضيفه دالاس مافريكس 113-104.

وكان الأفضل ليوتاه الثنائي، الذي قاده إلى الفوز على نيو أورليانز بيليكانز السبت، أي الفرنسي رودي غوبير والإسباني ريكي روبيو، اذ سجل الأول 23 نقطة وأضاف 16 متابعة، بينما صنع الثاني ثماني تمريرات حاسمة.

أما في صفوف دالاس، الذي تلقى خسارته الرابعة في ست مباريات، فكان الاأضف دينيس سميث جونيور مع 27 نقطة، بينما ساهم دي أندري جوردان بـ19 متابعة و9 تمريرات حاسمة.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard