السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

شابات لبنان يتقدمن نحو أمم آسيا

شابات لبنان يتقدمن نحو أمم آسيا
شابات لبنان يتقدمن نحو أمم آسيا
A+ A-

بلغ منتخب لبنان للشابات "تحت 19 سنة" في كرة القدم، الدور الثاني من التصفيات المؤهلة الى بطولة الأمم الآسيوية 2019، وذلك للمرة الأولى في تاريخه كأفضل منتخب حل في المركز الثاني عن المجموعات الست، إثر فوزه العريض على منغوليا 4-0 (الشوط الاول 1-0) على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تصدّرتها أوستراليا.

وتشهد كرة القدم لـ"الجنس الناعم" تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، لذا كانت لافتة استضافة مدينة جونية لمباريات المجموعة الأولى، وبالتالي انتزعت "شابات الأرز" بطاقة التأهل، إذ حل المنتخب واحدا من بين أفضل منتخبين في المركز الثاني متفوقا على الاردن الذي خسر أمام فيتنام 0-4 والصين تايبيه الذي خسر بالنتيجة عينها امام كوريا الجنوبية، وبعد فوز اوزبكستان على قيرغستان 3-1.

ووسط حضور جماهيري كبير، دخل لبنان المباراة بضغطٍ كبير على منغوليا وحقق مراده بالفوز العريض عبر سميرة عوض وميلاني غنيمة وحنين تميم، كما برزت كل من الحارسة رشا ياغي نجمة البطولة وكريستال بدران.

وتصدرت أوستراليا المجموعة بـ 9 نقاط أمام لبنان 6، ومنغوليا ثالثة بثلاث نقاط وهونغ كونغ أخيرة بلا رصيد.

وانضمّ لبنان الى سلسلة المتأهلين من المجموعات الست الى جانب أوستراليا، فيتنام، ميانمار، نيبال، أوزبكستان، إيران وكوريا الجنوبية. وحدد الاتحاد الآسيوي للعبة الدور الثاني في 22 نيسان المقبل، على أن يتم تحديد البلد المضيف للتصفيات في الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل، يغادر الاحد المقبل المنتخب الأولمبي الى تايلاند لخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو، على ان يختار المدرب وائل غرز الدين 8 لاعبات من منتخب الشابات، إضافة الى اللاعبة ساندي ابي الياس المحترفة في الدوري الانكليزي، وتضم المجموعة هونغ كونغ وايران.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم