الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عزف النشيد الإسرائيلي للمرّة الأولى في أبو ظبي أثناء بطولة عالميّة للجودو

المصدر: "أ ف ب"
عزف النشيد الإسرائيلي للمرّة الأولى في أبو ظبي أثناء بطولة عالميّة للجودو
عزف النشيد الإسرائيلي للمرّة الأولى في أبو ظبي أثناء بطولة عالميّة للجودو
A+ A-

عزف النشيد الوطني الإسرائيلي في بطولة عالمية للجودو في #أبو_ظبي اليوم، للمرة الأولى في الإمارة الخليجية، بعدما أحرز أحد الرياضيين الإسرائيليين الميدالية الذهبية.

ويشكل عزف النشيد الوطني وحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، المسابقة إحدى الخطوات الأخيرة في سعي إسرائيل إلى التقرب من الدول العربية.

وبثّ التلفزيون الإسرائيلي مشاهد تُظهر ريغيف تبكي اثناء اداء النشيد الوطني.

وهي المرة الأولى التي يشارك فيها وزير وبعثة رياضية من اسرائيل، في حدث رياضي في الخليج، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.

ففي تموز، حذّر الاتحاد الدولي للجودو منظمي البطولة من أنه سيلغي المسابقة، إذا لم يسمحوا للرياضيين، خصوصا الإسرائيليين، بالمشاركة على قدم المساواة.

ففي عام 2017، شارك رياضيو الجودو الإسرائيليون في هذه البطولة، مرتدين كيمونو محايد، من دون أن تكون الأحرف الأولى من اسم بلدهم مكتوبة عليه. وادوا النشيد الوطني بنفسهم، بعدما فاز أحدهم بالميدالية الذهبية، بما أن عزفه كان محظوراً.

وقبل أن يفوز أحد الرياضيين الإسرائيليين في نسخة هذه السنة من المسابقة، كتبت ريغيف على صفحتها على موقع "الفايسبوك": "أنا فخورة بأنني هنا في أبو ظبي، لتمثيل إسرائيل مع فريق الجودو وعلمنا". وأضافت:  "آمل أن نحرز الميدالية الذهبية، وأن نعيش لحظة مثيرة بسماع الهاتيكفا (النشيد الوطني) في حلبة أبو ظبي".

وتزامنت زيارة ريغيف للإمارات التي استهلّتها الخميس، مع زيارة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان المجاورة. وهي الاولى لرئيس وزراء منذ عام 1996.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم