السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عدوان: احتمال كبير لعدم مشاركة "القوات" في الحكومة

عدوان: احتمال كبير لعدم مشاركة "القوات" في الحكومة
عدوان: احتمال كبير لعدم مشاركة "القوات" في الحكومة
A+ A-

أكد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عدوان أن "الأيام القليلة القائمة ستشهد ولادة الحكومة وهناك احتمال كبير لعدم مشاركة "القوات" فيها، وتأخيرهم لينالوا مكاسب أكبر اساء الى لبنان واللبنانيين ونحن كقوات لن نقبل بالمساهمة بأي يوم تأخير إضافي".

وقال لـ"ام تي في": "سأخرق للمرة الأولى الاتفاق بالصمت. الوزارتان المتاحتان للقوات طائفيا هما الدفاع والخارجية وكان يفترض ان نأخذ واحدة منهما، ولنتصور وزير خارجية من القوات وموقفه من النأي بالنفس، هل كان سيصنع الفرق أم لا، والمهم هو التوازن على الصعيد الوطني. وفي حال اخذنا قرارا بعدم المشاركة في الحكومة على من اوصلنا لهذه المرحلة تحمل مسؤوليته. البعض يصوم ويصلي لنمتنع عن المشاركة في الحكومة".

واشار الى أن "الرئيس المكلف بذل جهداً كبيراً إنما استهلاك الوقت من الآخرين يضعه في مكان مزعج. نحن اليوم في قلب المشكل الإقتصادي المالي، وكل يوم يمر يضعنا في مكان أصعب والحريري راغب جدا بمشاركتنا في الحكومة. أما للوزير جبران باسيل لديه رغبتين إما عدم مشاركة القوات، وإما عدم تمثيله بالشكل الصحيح".

ورداً على سؤال، قال: "الوزير ملحم الرياشي ناجح وحائز على ثقتنا كحزب ولشخصه وفكره كامل الاحترام ولا وارد على الاطلاق لابعاده عن القوات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم