الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زهور وشموع... صدمة بين مشجعي ليستر سيتي بعد تحطّم مروحية مالك النادي

المصدر: (أ ف ب)
زهور وشموع... صدمة بين مشجعي ليستر سيتي بعد تحطّم مروحية مالك النادي
زهور وشموع... صدمة بين مشجعي ليستر سيتي بعد تحطّم مروحية مالك النادي
A+ A-

يختبر مشجعو نادي #ليستر_سيتي لكرة القدم شعور الصدمة بعد حادث تحطم الطائرة المروحية العائدة لمالك النادي الثري التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا الذي حقق النادي في عهده لقبا تاريخيا في الدوري الإنكليزي لـ #كرة_القدم.

ولم يؤكد أي مصدر رسمي ما اذا كان سريفادانابرابا الذي غالبا ما يستخدم هذه المروحية للتنقل الى مباريات الفريق على ملعب "كينغ باور ستاديوم" ومنه، على متن الطائرة التي عانت مشكلات ميكانيكية بعيد إقلاعها من أرض الملعب في ختام مباراة ضد وست هام في المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز، انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وفي حين اعتصم النادي والمسؤولون التايلانديون وشركة "كينغ باور" المملوكة من سريفادانابرابا بالصمت حيال تفاصيل الحادث، نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصادر مقربة من عائلة رجل الأعمال، وهو في مطلع العقد السادس من العمر، انه كان بالفعل على متن المروحية.

ومنذ صباح اليوم، بدأ عشرات من مشجعي النادي الأزرق بالتوافد الى ملعبه، حيث قاموا بوضع الزهور وإضاءة الشموع، في حين واصل رجال خدمات الطوارئ العمل في موقع الحطام.

وقال المشجع كانتي باتيل لوكالة فرانس برس "كنت مستاء حقا، ولم أتمكن من النوم".

وعلى رغم أن تواجد الملياردير الذي تقدر ثروته بنحو 4,9 مليارات دولار أميركي (بحسب مجلة فوربس المتخصصة)، ومالك النادي منذ العام 2010، على متن المروحية لم تتأكد رسميا، الا أن العديد من المشجعين، أكان في إنكلترا أو حتى في مسقطه تايلاند، باتوا يخشون الأسوأ.

واعتاد سريفادانابرابا استخدام المروحية للانتقال الى الملعب ومنه، لحضور مباريات الفريق الذي حقق في عهده أفضل نتيجة في تاريخه، بتتويجه بالبطولة في 2016 بعد عامين فقط من عودته للدوري الممتاز.

ويقول باتيل: "الأمر يعني لي الكثير، لقد قام بالكثير لصالح النادي. صراحة لا أعرف ماذا يتوجب علي أن أقوله، لكنني لا أستطيع التغلب على ذلك. منذ بدأ مسيرته مع النادي سارت الأمور في شكل جيد، ولا أدري ما ستصبح عليه الأمور الآن".

مشجع آخر هو طوم ليفرز، وصل الى المكان لتقديم التحية لسريفادانابرابا، وقد لف عنقه بالوشاح الخاص بعام إحراز النادي اللقب.

ويقول: "حسنا أنتم تعلمون أين كنا (موقع الفريق) حين اشترى النادي. لم نكن في أي مكان (يذكر) على الإطلاق. لذا جئت بوشاح الأبطال (المنقوش عليه تتويج النادي باللقب) لأنه هو من جعل منا أبطالا".

من جهته، قال المشجع أندرو ألدوينكل، إن سريفادانابرابا الذي غالبا ما عرف بابتسامته ويحظى بشعبية كبيرة في ليستر بفضل ما حققه النادي، كان "أقرب الى المشجع، مشجع فعلي، أكثر منه رجل يوفر الأموال. كان أحد المشجعين، وهذا كل ما يهم بالنسبة إلينا".

ويقول ستيف والتون الذي ارتدى القبعة الزرقاء للنادي: "أعتقد أن ثمة الكثير من مشجعي لسيتر سيتي حول العالم-- وليس فقط هنا في ليستر، بل في جميع أنحاء العالم -- وسيكون الأمر (الحادث والوفاة المحتملة) مدمرا بالنسبة إليهم. هو (فيتشاي) يعني الكثير للمشجعين".

كذلك ساهم فيتشاي في جذب تايلاند الى عالم الرياضة الدولية، وساهم في تطوير كرة القدم في البلد الواقع جنوب شرق آسيا.

وأوضح أبيشار جيتراتكافيي، وهو أحد مشجعي ليستر، في تصريحات لوكالة فرانس برس من وسط العاصمة بانكوك: "هو شخص مهم رفع من المعيار بالنسبة الى كرة القدم التايلاندية (...) كان ثمة مشاريع من قبل ليستر سيتي لاختيار مراهقين تايلانديين للتدرب في أكاديمية النادي".

أضاف: "ستكون أمام هؤلاء فرصة لخدمة البلاد في المستقبل".

وقال المشجع الآخر ناتهافوت سيريمونتابورن: "أعتقد أن ملكيته لليستر سيتي جعلت الناس يعرفون أكثر عن تايلاند".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم