الحريري من عين التينة: الحكومة خلال أيام

27 تشرين الأول 2018 | 16:19

الحريري.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة عند الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري يرافقه الوزير غطاس خوري والوزير السابق باسم السبع بحضور الوزير علي حسن خليل، وجرى خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء بحث في الوضع الحكومي.

وقال الرئيس الحريري بعد اللقاء الذي استغرق ساعة ونصف الساعة: "كالعادة اللقاء مع دولة الرئيس بري دائماً هو لقاء إيجابي ونلمس دائماً من دولته الإنفتاح على المساعدة بتشكيل الحكومة. وما أريد أن أقوله في هذا الموضوع أننا بهذا التشكيل لا أحد خاسر، فبالنسبة إلي الجميع ضحى ويضحي لمصلحة البلد".

وتابع: "ومن هذا المنطلق، فإن كل الغاية هو أن نشكل حكومة وحدة وطنية أو حكومة وفاق وطني وأن يشارك فيها كل الأفرقاء لكي نواجه التحديات التي يواجهها لبنان، ولا ننسى أنّ لدينا تحديات إقليمية وداخلية واقتصادية وهذا يتطلب أن يكون الجميع في هذه الحكومة، فإذا كان يعتقد أحد أنّ هذا هو انتصار له أو خسارة له أعود وأؤكد أنه لا يوجد أحد منتصر في هذه الحكومة وكلنا ضحينا وهناك من ضحى أكثر من الآخرين".

وأضاف: "الحكومة خلال الأيام المقبلة وأنا مضطر غداً للسفر الى الأردن لأسباب عائلية وسأعود مساء الغد وأكمل جهدي لأن يكون في بداية الأسبوع المقبل شيءٌ. وأتمنى أيضاً على الإعلام وعليكم جميعاً أن نبث جواً إيجابياً وصدقوني أن الفكرة بأن هناك فريقاً سياسياً خسر وفريق ربح ليس هذا المبدأ، المبدأ هو أن يكون كل الأفرقاء السياسيين في هذه الحكومة لكي ننهض بالبلد الذي هو فعلاً بحاجة الى أكبر وجود سياسي في الحكومة وأيضاً لكي نواجه الصعوبات أكانت الإقتصادية أم الإقليمية".

وعما إذا زالت العقبات، قال الحريري: "بقي عقبة صغيرة سنحلها وأنا لا أريد أن أسترسل في الكلام وسأكتفي بما قلته ولن أجيب على الأسئلة وشكراً".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard