السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف تحصلين على بطن مشدود؟

المصدر: "النهار"
ترجمة جوي جريس
كيف تحصلين على بطن مشدود؟
كيف تحصلين على بطن مشدود؟
A+ A-

هل تبحثين عن بطن مشدود؟ ليس عليكِ سوى اختيار الأطعمة الذكية التي تساعدك في التخلّص من الانتفاخ وتعزيز البكتيريا الجيدة والمفيدة وتحسين عملية الهضم. اليك قائمة ببعض التوابل والخضار التي تساعدك في الحصول على بطن ممسوح ومشدود وفق ما ذكر موقع Top santé. 

الكفير، بروبيوتيك للشرب:

يحتوي الكفير و "الكومبوشا" (شراب من أصل منغولي) ومخلل الملفوف والحليب المخمر على بكتيريا مفيدة، التي تحل مكان الالتهاب والفطريات وتمنعها من التطور. تُحضر الكفير من الفاكهة المنزلية من البذور في حين يتم شراء الكومبوتشا، من المتاجر العضوية.

زيت جوز الهند، الزيت الذكي:

يتميز هذا الزيت بخصائص مضادة للفطريات حيث تساعد مستوياته العالية من أحماض اللوريك والكابريك في تقليل الإلتهاب والفطريات وتقوي نظام المناعة.

اللفت المضاد للفطريات:

يعتبر اللفت مضاداً قوياً للفطريات. يمكن طهيه في الحساء أو مع البطاطا المقلية مع زيت جوز الهند أو ببساطة في الهريس.

مركبات الكبريت:

يحتوي البروكولي واللفت والملفوف الأحمر على مركبات الكبريت التي تهاجم الإلتهابات. يمكن إعدادها في سلطة بعد تقطيعها إلى شرائح رقيقة أو طهيها بسرعة.




البصل مفيد لكل شيء

للبصل خصائص مضادة للفطريات والطفيليات المضادة للبكتيريا. يجب أن نأكل البصل النيء أو المطبوخ كل يوم. وإذا ترددت بسبب الرائحة الكريهة التي يسببها، فأضف البقدونس للحد من المشكلة.

القرنفل: توابل سحرية

تحتوي على الأوجينول، وهو زيت أساسي فعال مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات. نستطيع إضافة حبّة أو اثنين في كومبوت الفاكهة، أو في معظم الأطباق.

الثوم المضاد للبكتيريا:

الأشخاص الذين يعانون فرط تكاثر البكتيريا أضيفوا الثوم لنظامكم الغذائي. يمكنكم إضافته على السلطات أو الحساء أو الأطباق الساخنة.

كلوريد المغنيسيوم لمكافحة الإلتهابات:

كلوريد المغنسيوم يحد من نمو الالتهابات، على الرغم من عدم وجود دراسات علمية حول هذا الموضوع حتى الآن. يمكنكم إضافة كبسولة واحدة سعتها 20 غراماً في لتر ماء، ويستطيع الفرد شرب 10 كبسولات في اليوم. لكن كن حذراً، يمكن أن يكون لها آثار المسهّلات. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم