الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

توخل يصدم جماهير سان جيرمان

المصدر: "أ ف ب"
توخل يصدم جماهير سان جيرمان
توخل يصدم جماهير سان جيرمان
A+ A-

أكد المدرب الألماني #توماس_توخل أن فريقه #باريس_سان_جيرمان سيواصل افتقاد خدمات قائده قلب الدفاع البرازلي #تياغو_سيلفا، في المباراة المرتقبة، الأحد، ضد مضيفه #مرسيليا في #الدوري_الفرنسي لكرة القدم، في حين يبدأ الحارس ألفونس أريولا أساسيا.

وعشية المباراة ضمن المرحلة 11، قال توخل في مؤتمر صحافي: "في ما يتعلق بتياغو سيلفا، لن يكون متوافراً غداً مع الأسف".

ويعاني اللاعب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ، أبعدته عن لقاء نابولي الإيطالي (2-2) الأربعاء في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

ويشكل غياب سيلفا مشكلة بالنسبة لحامل اللقب ومتصدر الترتيب، لا سيما وأن المدافع الفرنسي بريسنل كيمبيمبي سيغيب أيضاً بسبب الإيقاف.

في المقابل، أشار توخل الذي يقود الفريق في موسمه الأول خلفا للإسباني أوناي إيمري، أن لاعب خط الوسط أدريان رابيو والجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا "قادران على اللعب" غداً.

وعلى صعيد حراسة المرمى، كشف توخل أن أريولا سيبدأ مباراة الغد أساسياً على حساب الإيطالي جيانلويجي بوفون، الذي كانت التقارير الصحافية ترجح أن يتولى هو الدفاع عن المرمى الباريسي.

ويسعى سان جيرمان، الأحد، الى تحقيق فوزه الـ11 توالياً في الدوري المحلي هذا الموسم، وهو يتصدر الترتيب برصيد 30 نقطة بعدما حقق رقماً قياسياً في المرحلة الماضية بالفوز العاشر توالياً، ويبتعد عنه مرسيليا بفارق 11 نقطة.

وقال توخل: "لدينا سلسلة طويلة، طويلة من الانتصارات، وفرصة كبيرة، كبيرة، لنجعلها 11، وجعلها 11 في مرسيليا هو أحد أكبر التحديات التي يمكن أن نواجهها في فرنسا".

ويدخل مرسيليا مباراة الغد، والتي تعد من الأبرز في جدول الدوري الفرنسي، بعد أيام من خسارته الخميس 1-3 أمام لاتسيو الإيطالي في المرحلة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

وقلل توخل من شأن هذه الخسارة في مسار لقاء الغد، قائلاً: "بالنسبة إلي، ليس مهما ما قدمه مرسيليا حتى الآن لأن الغد سيكون مختلفاً بالنسبة إليهم. لدينا الكثير من الاحترام بالنسبة لما يقدرون على تقديمه".

وأضاف: "هم معتادون على خوض المباريات الكبيرة. لديهم الكثير من المواهب الفردية ومع مشجعيهم، في ملعب كهذا (فيلودروم الذي يتوقع أن يغص غدا بنحو 60 ألف متفرج)، كل شيء يمكن أن يحصل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم