مدينة الثلج والتسامح والملابس البيضاء... رحلة إلى مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا

27 تشرين الأول 2018 | 19:30

تعد مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا، إحدى المدن الأوروبية المذهلة لزيارة رائعة والاستمتاع بجمال الطبيعة وبعض آثار الحرب العالمية، إلى جانب أنها إحدى أنظف المدن في العالم، خاصة أنها تفتح أبوابها لاستقبال مواطنين من 80 دولة دون تأشيرة دخول، وهو ما يجعلها وجهة رائعة لعطلة سريعة لعدة أيام أو لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت"، فإن عاصمة بيلاروسيا تشهد تطوراً سريعاً منذ انفصالها عن الاتحاد السوفييتي، حيث تضم المدينة ملعب دينامو الرئيسي، الذي تم تطويره، وتستعد مينسك لاستضافة دورة الألعاب الأوروبية العام المقبل.

عند زيارة بيلاروسيا يمكنك تذكر بطولات الحرب العالمية، وزيارة مجمع النصب التذكاري، الذي يعد أبرز نصب تذكاري للحرب في مينسك، ويضم تمثالا يعلو أعمالاً أرضية وافتتح في العام 1969، ويقع على طريق المطار ليصبح أول وآخر ما تراه في مينسك، ويحتفل بالمعركة الضخمة العام 1944 والتي أسهمت في تحرير المدينة من الاحتلال النازي.

كما يمكنك زيارة الشارع الشيوعي، حيث عاش هارفي أوزوالد قاتل الرئيس الأميركي جون كينيدي، خلال الفترة من 1959 إلى 1962، بالإضافة إلى زيارة ساحة النصر، مع مسلة في الوسط والشعارات السيريلية على قمة المباني المحيطة، يالإضافة إلى ساحة أكتوبر المليئة بالرياح، حيث القصر الجمهوري، الذي يشهد دائماً مظاهرات للمدافعين عن حقوق الإنسان، بالإضافة إلى ميدان الاستقلال، الذي كان يُعرف باسم ساحة لينين في العهد السوفييتي، ويضم تمثالا رائعاً أمام مبنى البرلمان، بالإضافة للكنيسة الكاثوليكية المركزية ومركز تجاري ضخم أسفل الساحة.

تضم مدينة مينسك عدداً من الفنادق وأماكن الإقامة الرائعة، على رأسها ترينيتي حيث يعد تحفة معمارية، وكراون بلازا هو أحد أبرز الفنادق الفاخرة منذ القدم في مينسك، ويعد مبنى تاريخياً ويضم مجموعة من المرافق مثل سبا ومتجر للعطور وديسكو، وفندق Doubletree ذي الطابع الغربي.

تشهد المدينة انتشاراً واسعاً للمأكولات التايلاندية، بالإضافة للأكلات الأوروربية من اللحوم والبرغر النباتي والسلطات والمعكرونة والكعك والحساء، كما ينتشر عدد من المقاهي الرائعة في المدينة.

هواة التسوق بإمكانهم زيارة متجر "كالي لاسكا" وهو متجر خيري يمكّنك من رؤية جميع أثاث الفن الشيوعي، وهو عبارة عن مركز ثقافي يستضيف أيضاً الأسواق وأكشاك الطعام بالإضافة إلى الموسيقى، كما يمكن للزائر التسوق من مركز GUM السوفييتي القديم الذي يضم عدداً من الماركات والعلامات التجارية المشهورة، ومعرض غاليريا الذي يعد الوجهة الشهيرة للطبقة الوسطى المهتمة بالأزياء في مينسك.

تتميز المدينة ببعض المباني المعمارية الرائعة، على رأسها Ulitsa Nemiga ، وتمثال Solidarity والذي يحتوي الآن على بعض المحال والمتاجر على الطريق المؤلفة من 6 حارات ويضم السلالم والساحات العامة والمنصات ومنصات التزلج على الألواح.

خلال زيارتك إلى مدينة مينسك ستحتاج إلى الروبل البيلاروسي، كما يجيد أهلها تحدث اللغة المحلية البيلاروسية بالإضافة للروسية، كما تشهد المدينة مجموعة رائعة من المواصلات العامة على رأسها مترو سريع ونظيف ورخيص.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard