الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"القاهرة السينمائي" يكرّم العالمي رالف فاينز بجائزة فاتن حمامة

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
"القاهرة السينمائي" يكرّم العالمي رالف فاينز بجائزة فاتن حمامة
"القاهرة السينمائي" يكرّم العالمي رالف فاينز بجائزة فاتن حمامة
A+ A-

يكرّم #مهرجان_القاهرة_السينمائي الدولي في دورته الأربعين، التي تعقد في الفترة ما بين 20 وحتى 29 تشرين الثاني المقبل، الممثل العالمي وأيقونة السينما #رالف_فاينز الذي طالما اشتُهر بكونه واحداً من أعظم الممثلين موهبة وحساً فنياً، بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية.

ومن المقرر أن يتم التكريم وتسلّم الجائزة التي تمنح لفاينز تقديراً واعترافاً بدوره في صناعة السينما يوم الثلثاء 27 تشرين الثاني المقبل بدار الأوبرا في أثناء العرض الاحتفالي لفيلمه الأخير "الغراب الأبيض" الذي أخرجه وشارك أيضاً فيه كممثّل.

فاينز ممثل فائق القدرات والمواهب في مجالات متنوعة، سواء على الشاشة أو خشبة المسرح، وهذا هو ما يميّز مسيرته المهنية البارزة التي حققت نجاحاً كبيراً.

حصل فاينز على ثناء النقاد لأدائه في فيلم "برنامج المسابقات" العام 1994، كما لعب دوراً بارزاً آخر في فيلم "المريض الإنكليزي" عام 1996 الذي ترشح عنه للـ"أوسكار" أيضاً، بالإضافة إلى أن فاينز استمر بالتمثيل في المسرح وحصل على جائزة توني عن دوره في مسرحية "هاملت" في اقتباس عصري لمسرحية وليم شكسبير العام 1995 من إنتاج برودواي، حيث تميز بأدائه دور الشخصية الرئيسية عنوان المسرحية.

ومن المنتظر أن يقدم فاينز لفيلمه الجديد "الغراب الأبيض" الذي يدور حول أسطورة الباليه الروسي رودولف نورييف، ويحكي عن سنوات شبابه وهروبه من الإتحاد السوفييتي إلى الغرب العام 1961.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم