طائرة الأمير هاري تصل بسلام إلى سيدني بعد إعادة محاولة الهبوط

26 تشرين الأول 2018 | 20:10

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الامير هاري وزوجته ميغان في تونغا (أ ف ب).

عادت طائرة تقل الأمير البريطاني #هاري وزوجته #ميغان إلى #اوستراليا اليوم، بعد جولة شملت جزرا في المحيط الهادىء، بعدما اضطرت الطائرة الى إلغاء محاولة أولى للهبوط لوجود طائرة أخرى على المدرج، قبل أن تهبط بسلام.

ووفقا لخدمة بيانات الطائرات "فلايت رادار 24"، فإن طائرة الرحلة "كيو.إف 6031" التابعة لشركة "كوانتاس" كانت انخفضت إلى ارتفاع 125 قدما لدى اقترابها من سيدني، قبل أن تضطر الى إعادة محاولة الهبوط.

وتقول هيئة سلامة الطيران المدني إن إعادة محاولة الهبوط "إجراء شائع وآمن للغاية".

وقال شاهد من "رويترز" كان في الطائرة إن عملية الهبوط تمت بهدوء.

وأوضح قائد الطائرة أن طائرة تأخرت أكثر من المتوقع في الخروج من المدرج، مما اضطره الى إعادة محاولة الهبوط. وأضاف مازحا أن ذلك وفّر فرصة أخرى لإلقاء نظرة على المناظر الخلابة لميناء سيدني.

وقالت متحدثة باسم شركة "كوانتاس" في رسالة بالبريد الإلكتروني لـ"رويترز": "أبلغ قائد الطائرة الركاب بأنهم سيعيدون محاولة الهبوط، لأن طائرة أخرى على المدرج استغرقت وقتا أطول من المتوقع في الإقلاع". وأضافت أن الطائرة هبطت بسلام الساعة 18,00 مساء تقريبا (07,00 ت غ).

وتشهد اوستراليا أكثر من 800 عملية إعادة محاولة الهبوط سنويا.

ويحضر الأمير هاري وزوجته غدا السبت الاحتفال الختامي لدورة "ألعاب إنفكتوس" المقامة في سيدني. وأسس الأمير هاري "ألعاب إنفكتوس" لتكون حدثا رياضيا دوليا على غرار الألعاب البارلمبية للأفراد العسكريين المصابين في عمليات قتالية.

ويزور الزوجان بعد ذلك نيوزيلندا ضمن جولتهما التي تستغرق 16 يوما في بلدان الكومنولث.

وخلال زيارتهما لتونغا في وقت سابق اليوم، ارتدى الأمير هاري وميغان تنورتين باللونين الأحمر والأبيض فوق ملابسهما العادية. وعند الخصر كتبت كلمة تونغا بالزهور، الأمر الذي أثار حماسة الحشود في الدولة المؤلفة من مجموعة من الجزر، وخارجها أيضا.

والدولة التي تتألف من نحو 170 جزيرة مدارية ويسكنها 108 آلاف نسمة، مستعمرة بريطانية سابقة.

واجتمع الزوجان برئيس وزراء تونغا أكيليسي بوهيفا في مبنى حكومي موّلت الصين تشييده، ويطلق عليه اسم "مبنى سانت جورج" في العاصمة نوكوالوفا.

وفي وقت لاحق، اصطف أطفال على الطريق إلى المطار، حيث سار الزوجان على بساط حتى وصلا إلى طائرتهما التي أقلعت إلى اوستراليا.

وخلال جولتهما، زار هاري وميغان فيجي، حيث خرجت حشود كبيرة للترحيب بهما، واوستراليا حيث احتشد الجمهور في دار الأوبرا في سيدني، لاستقبال حفيد الملكة وزوجته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard