الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مواجهات في غزة: 4 فلسطينيّين قضوا برصاص الجيش الإسرائيلي

المصدر: "أ ف ب"
مواجهات في غزة: 4 فلسطينيّين قضوا برصاص الجيش الإسرائيلي
مواجهات في غزة: 4 فلسطينيّين قضوا برصاص الجيش الإسرائيلي
A+ A-

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة "حماس" في قطاع #غزة ان 4 فلسطينيين قضوا برصاص الجنود الاسرائيليين على الحدود قرب السياج الفاصل مع #اسرائيل، خلال تظاهرات تخللتها مواجهات.

واعلن المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن الاربعة قضوا برصاص الجيش الاسرائيلي في حوادث متفرقة، خلال احتجاجات فلسطينية جديدة على الحصار الاسرائيلي.

وقال: "استشهد محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) شرق مخيم جباليا، ونصار اياد ابو تيم (19 عاما) شرق خان يونس، واحمد سعيد ابو لبدة (22 عاما) شرق خان يونس، وعايش غسان شعت (23 عاما) شرق خان يونس". واوضح ان "هناك 170 اصابة وصلت الى المستشفيات، معظمها بالرصاص الحي، من المناطق الشرقية لقطاع غزة".

واشار الى مقتل " جبر ابو هميسة (27 عاما) من جراء حادث عرضي بعد ظهر اليوم شرق البريج". وقال شهود ان ابو هميسة قضى اثر انفجار عبوة "يدوية كانت مع احد المواطنين عن طريق الخطأ".

كذلك، أوضح أن "عشرات المتظاهرين "أصيبوا بعوارض الاختناق بالغاز (المسيل للدموع)، أو بالرصاص الحي الذي أطلقه جيش الاحتلال تجاه المشاركين في مسيرات العودة السلمية".

بعد الظهر، تجمع آلاف الفلسطينيين في مخيمات "#مسيرات_العودة" الخمسة المقامة قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، استجابة لدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار التي تنظم هذه الاحتجاجات. وأشعل عدد من المتظاهرين اطارات سيارات قرب الحدود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم