"تيتانيك 2" ستنطلق في رحلتها الأولى عام 2022... ستبحر على الطريق نفسها التي سلكتها السفينة الأولى

27 تشرين الأول 2018 | 14:17

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

إلى كل عشاق "التيتانيك"، ستطلق شركة Blue Star Line الأوسترالية نسخة ثانية من السفينة نفسها. وبحسب ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني، ستنطلق "تيتانيك 2" في رحلتها الأولى عام 2022.

وذكر الموقع أنّ السفينة الجديدة ستبحر على الطريق نفسها التي سلكتها السفينة الأولى، وغرقت عام 1912 بعد أن اصطدمت بجبل جليدي خلال رحلتها الأولى بين ساوثامبتون ونيويورك.

وبالطبع سيكون لدى هذه النسخة المتماثلة الكثير من ميزات السلامة المتطورة وتقنيات الملاحة. وعلى الرغم من أنها مستوحاة من السفينة القديمة، إلا أنّها تتميّز بمزايا ووسائل راحة حديثة.

استوحى المصمّم"تيتانيك 2" من "تيتانيك1"، فنجد التصميم الداخلي والخارجي نفسه، بالإضافة إلى الدرج الكبير الشهير في السفينة.

من المتوقع أن تنقل السفينة حوالى 2400 مسافر على متنها بالإضافة إلى 900 شخص من أفراد الطاقم.

استغرق المشروع بضع سنوات حتى أعلنت الشركة لأول مرة أنّها تخطط بناء "تيتانيك 2" عام 2013. وعلى الرغم من النماذج والاختبارات العديدة التي أجريت، توقف المشروع لفترة من الوقت بسبب نزاعات مالية. ومع ذلك، استؤنف العمل على المشروع بقوة، وسيطلق عام 2022، رغم عدم تحديد التاريخ بعد.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard